قانون
أخر الأخبار

على خلفية انفجار 2012.. بلغاريا تحاكم عنصرين من “حزب الله”

أخبار العرب في أوروبا – بلغاريا

أعلنت السلطات البلغارية عن بدء محاكمة شخصين على صلة بميليشيات حزب الله اللبنانية، المدعوم إيرانياً، على خلفية تورطهما في تفجيرات استهدفت البلاد عام 2012، وسط تأكيدات قضائية بوجود أدلة قاطعة على تورط الميليشيا بتلك التفجيرات.

وتعرض مطار “سافافو” البلغاري لانفجار قوي استهدف حافلة سياحية عام 2012، حيث تم توجيه الاتهام وقتها إلى عناصر تابعة لحزب الله.

إلى جانب ذلك، كشفت مصادر مطلعة أن الميليشيات قدمت عبر خلية الأمن الخارجي التابعة لها؛ دعماً كاملاً للمتهمين لتنفيذ الانفجار، الذي استخدم فيه مواد من نترات الأمونيوم، الشبيهة بتلك التي أدت إلى انفجار مرفئ بيروت في آب الماضي، مشيرةً إلى أن المتهمين هما “ميلاد فرح” و”حسن الحاج حسن”، المنتمين إلى الحزب اللبناني.

اقرأ أيضا: روجوا لحزب الله… اعتقال مسؤولين في “مركز الزهراء” بفرنسا

يشار إلى أن مسؤولين أمريكيين كشفوا عن امتلاك حزب الله لمخازن سرية تحتوي على مواد نترات الأمونيوم شديدة الانفجار في دول أوروبية عديدة بينها فرنسا وألمانيا.

تزامناً، أكدت التحقيقات، التي أجرتها السلطات البلغارية، أن المواد المتفجرة، التي استخدمت في صناعة القنابل المستخدمة في الهجوم على المطار، كان الحزب قد خونها سابقاً في قبرص، لافتةً إلى أنها ذات المواد التي استخدمها الحزب في تفجيرات الأرجنتين عام 1994، التي أودت بحياة 85 فردا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى