ابداعات ومواهب
أخر الأخبار

مدينة “لوفن” البلجيكية تفوز بلقب عاصمة الابتكار الأوروبية

أخبار العرب في أوروبا – بروكسل

فازت مدينة “لوفن” البلجيكية بلقب عاصمة الابتكار الأوروبية للعام 2020، بعد تفوقها في نماذج “الحوكمة” ومشاريعها الرائدة في مجالات الإدارة ومعالجة المشاكل والتحديات الجماعية.

المفوضية الأوروبية أعلنت فوز “لوفن” بالجائزة التقديرية ومنحها مبلغاً نقدياً قدره مليون يورو، اعترافاً بمشاريعها الرائدة في مجال نماذج الحكومة.

وتقدم المفوضية جوائز مالية للمدن الخمس الأخرى التي دخلت السباق هذا العام وهي كلوج نابوكا ( رومانيا)، إسبو ( فنلندا)، هيلسينغبورغ (السويد)، فالنسيا (إسبانيا)، وفيينا (النمسا) قدرها 100 الف يورو لكل منها.

من جانبها ، أكدت مفوضة شؤون البحث والابتكار والثقافة والتعليم “ماريا غابرييل”: أن “مدينة لوفن تتفوق في نماذج الحوكمة المبتكرة والتي توفر للأفراد فرصة المساهمة في صنع القرار وإيجاد حلول للتحديات المعقدة”.

وتتركز المشاريع المقدمة لنيل هذه الجائزة حول توفير حلول عملية لمحاربة التغير المناخي والتحول نحو اقتصاد صديق للبيئة وضمان الجودة والتعليم.

اقرأ أيضا :للعام العاشر على التوالي.. سويسرا تتصدر مؤشر الابتكار العالمي

كما تمنح الجائزة للمدن التي يبلغ عدد سكانها 100 الف نسمة على الأقل والتي تعتمد نماذج مبتكرة في مجالات الإدارة ومعالجة المشاكل والتحديات الجماعية.

وسبق لمدن أوروبية مثل برشلونة، أمستردام، باريس، أثنيا ونانت قد فازت بالمراكز الأولى لهذه الجائزة خلال الأعوام الماضية.

يذكر أن الجائزة تمول من موازنة البرنامج الأوروبي للبحث والابتكار والذي ينظم سنوياً أيام البحث والابتكار في عموم دول الاتحاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى