دول ومدن

وزير الإندماج في ولاية “شمال الراين” يرفض استقبال لاجئين جدد

أخبار العرب في أوروبا – شمال الراين

دعا وزير الاندماج في ولاية شمال الراين الألمانية، “يواخيم ستام”، دول الاتحاد الأوروبي إلى الجلوس على طاولة التفاوض مع الحكومة التركية، لإيجاد حل لأزمة موجة اللاجئين الجديدة التي انطلقت من الأراضي التركية الأسبوع الماضي.

وأبدى الوزير الألماني معارضته التامة لقبول المزيد من اللاجئين في الولاية، مبررا ذلك الرفض بأنه سيشجع المزيد من اللاجئين على التحرك باتجاه الأراضي الأوروبية،

وقال “يوخيم” الممثل للحزب الديمقراطي الحر، في حكومة الولاية في تصريحات لوسائل اعلام محلية: “يجب أن تكون حذرين جدًا في كل الأفكار ذات طابع حسن النية، كما أن المجتمع التركي حقق مجهودًا إنسانيًا كبيرًا من خلال استقبال حوالي 4 ملايين سوري، خلال سنوات الأزمة السورية الممتدة منذ العام 2011”.

هذا وجددت زعيمة حزب الخضر في ألمانيا، “أنالينا باربوك” دعوة بلادها لاستقبال 5000 شخص، من المعرضين للخطر بشكل خاص من مخيمات اللاجئين في الجزر اليونانية.

و كان حزب الخضر الالماني قد تقدم بطلب إلى البرلمان الألماني، “البوندستاغ” لاستقبال اللاجئين، وهو ما تم رفضه.

من جهته، أكد مفوض شؤون اللاجئين في مؤتمر الأساقفة الألمان “ستيفان هيس”، أنه “لا يمكن إخفاء الأزمة الانسانية للاجئين، والحرب في سوريا ومحنة اللاجئين لا يمكن تجاهلها”، داعياً “الاتحاد الأوروبي وتركيا إلى تجنب أزمة إنسانية في المنطقة الحدودية.”.

وانضمت الجمعية الاجتماعية لرعاية العمال، المعررفة اختصاراً باسم (Awo)، إلى الجهات المطالبة بالمزيد من التضامن مع قضية اللاجئين، وقال عضو مجلس إدارة الجمعية، “بريجيت دوكر”: “لم يعد بإمكان التحالف الأوروبي عزل نفسه، ويجب عليها تحمل المسؤولية ومنح اللاجئين حق اللجوء الآمن”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى