دول ومدن
أخر الأخبار

لمدة ١٥ يوماً.. قيود جديدة في باريس و 11 مدينة

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أعلنت الحكومة الفرنسية، اليوم الاثنين، تطبيق قيود جديدة في العاصمة باريس و 11 مدينة أخرى تصنف بأنها ذات خطورة “عالية” أو “قصوى” بسبب تفشى عدوى فيروس كورونا. مشيرة إلى أن “القيود سارية المفعول لمدة 15 يوماً”.

قائد شرطة “باريس” حذر من أن عدداً إضافياً من الضباط سيقوم بدوريات في باريس للتأكد من تطبيق القيود الجديدة، وفرض غرامات على المخالفين.

وبموجب القيود الجديدة، يجب إغلاق جميع الحانات في الساعة 10 مساءً وحتى الساعة 6 صباحًا على الأقل، كما يحظر بيع الكحول واستهلاكه في الأماكن العامة في الفترة نفسها، وكذلك عزف الموسيقى.

كما سيفرض اعتبارا من اليوم الاثنين، حظرا على الفعاليات الاحتفالية أو الترفيهية بما في ذلك حفلات الزفاف والمهرجانات والتجمعات المنظمة في قاعات وحفلات الطلاب، ولكن سيسمح باستمرار عمل دور السينما والمتاحف والمسارح التي تطبق قواعد صارمة خاصة بها.

اقرأ أيضا: وزير داخلية فرنسا: نخوض حربا ضد “الإرهاب الإسلامي”

واعتبارا من السبت المقبل، تُحظر جميع التجمعات التي تضم أكثر من 1000 شخص ولا يُسمح لأكثر من 10 أشخاص بالتجمع في الأماكن العامة وفي المناسبات الخاصة، كما ستُغلق النوادي والصالات الرياضية باستثناء تلك الموجودة في الهواء الطلق.

إلى جانب ذلك، ارتفع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في فرنسا إلى 552 ألفا و473 حالة حتى صباح اليوم الاثنين بينما بلغ إجمالي الوفيات إلى 31675 حالة، في حين تعافى من مرض “كوفيد-19” الذي يسببه الفيروس، 96937 مصابا، ودلك وفقاً  لبيانات جامعة جونز هوبكنز ووكالة بلومبرج للأنباء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى