دول ومدن

حزب سويدي يميني يقترح استئجار سجون خارج البلاد

 أخبار العرب في أوروبا- السويد

اقترح حزب سويدي يميني، استئجار سجون في خارج البلاد، بحجة مواجهة العدد المتزايد من المحكومين في السويد.

الاقتراح الذي جاء على لسان “جيمي أوكيسون” رئيس حزب “ديمقراطيو السويد” اليميني خلال مؤتمر صحافي عقده اليوم الثلاثاء، للإعلان عن اقتراحات جديدة تهدف إلى “زيادة الأمن وتقوية القضاء” كما قال.

وطالب “أوكيسون” بضرورة بناء سجون جديدة وقدم رؤية حزبه للميزانية، مقترحا تخصيص 11 مليار كرون(1,04 مليار يورو) إضافية العام المقبل، للإجراءات القانونية المتعلقة بزيادة عدد أفراد الشرطة ورواتبهم وتعيين حراس أمن خاصين وتوسيع مراكز الاحتجاز.  

كما تضمن اقتراح الحزب الاستثمار في توسيع السجون، بهدف مضاعفتها بحلول العام 2028. واعتبر “أوكيسون” أن توسيع السجون “حاجة ملحة”. 

اقرأ أيضا: قرارات جديدة في السويد.. إمكانية إكمال الدراسة مع الاحتفاظ بالمساعدات

إضافة لذلك، يريد الحزب استئجار سجون أجنبية والبحث عن بدائل، فضلا عن اتخاذ إجراءات للاستفادة من المساحة مثل استخدام أسرّة بطابقين. 

ولم يتضمن اقتراح الحزب اليميني أي تدابير وقائية لمنع الناس من الوقوع في الجريمة، وقال “أوكيسون” في هذا الصدد: “ينبغي عدم التقليل من أهمية التدابير الوقائية، لكننا الآن بحاجة إلى تدابير قمعية”.

يذكر أن حزب” ديمقراطيو السويد” يعد من أكثر الأحزاب تشددا في التعامل مع ملف المهاجرين ويطالب بتقييد دخولهم، وحصل في آخر استطلاع للرأي على المركز الثالث بين الأحزاب في البلاد، بتأييد نحو 19.6 % من السويديين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى