طفولة
أخر الأخبار

دراسة ايطالية: 2.2٪ من إصابات كورونا حدثت عند الأطفال

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

كشفت المعهد الوطني الإيطالي للإحصاء (إستات)، أن الأطفال جزء صغير من الحالات المؤكدة للإصابة بفيروس كورونا المستجد، اذ بلغ عدد  الإصابات حتى 14 تموز/يوليو الفائت، حوالي 2.2٪، أي ما يعادل 5318 حالة من إجمالي 24,316 إصابة آنذاك.

المعطيات الأولية لدراسة التحاليل المصلية أكدت: أن “12.4٪ من المصابين تتراوح أعمارهم بين عام واحد أو أقل، و18.5٪ بين 2 و6 سنوات و69٪ بين 7 و17 عاماً”.

وذكرت الدراسة أنه “تم تسجيل 6887 حالة من الإصابات بين الأطفال حتى 28 تموز/يوليو المنصرم أي بنسبة 2.8٪ من إجمالي الحالات”، وأنه “من أجل توفير مساعدة مثالية للمرضى الصغار، تم تصميم (بطاقة الموقع) الخاصة لتولي مسؤولية الطفل المصاب بكوف ـ سارس ـ 2″.

الدراسة التي أعدت بمشاركة جمعية مستشفيات الأطفال الإيطالية (Aopi)، تركز على وباء كوفيد 19 وتبحث الخصائص الرئيسية للفيروس في مجال طب الأطفال، الإجراءات المنفذة في المراحل الأولى لإنتشار الوباء والمقترحات لتنسيق التدخلات الطبية في الوقت المناسب لإدارة المرحلتين الراهنة واللاحقة”.

اقرأ أيضا: اليونان تعلن إجلاء كافة الأطفال غير المصحوبين من المخيمات

وتتحدث الدراسة عن “كيفية مواجهة مستشفيات الأطفال الإيطالية للأزمة، والانفتاح على التعاون الوثيق مع الهياكل المحلية وأطباء الأطفال، والتخطيط للمستقبل القريب، في ضوء الإنتعاش المحتمل في الخريف للوباء، أو على أية حال، للعودة إلى حالة طبيعية تستثمر وتوظف الدروس المكتسبة من مرحلة الطوارئ”.

يذكر أن عدد الوفيات جراء فيروس كورونا تجاوز عتبة المليون في العالم منذ ظهوره في الصين، وفق حصيلة أعدتها وكالة فرانس برس بالاستناد إلى مصادر رسمية.

وبلغ اجمالي الوفيات التي تم تسجيلها رسميا 1,000,009 حول العالم من أصل 33,018,877 إصابات. والمنطقة الأكثر تضررا هي أميركا اللاتينية والكاريبي بعدد وفيات بلغ 341,032 من 9,190,683 إصابة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى