قانون
أخر الأخبار

تسوية سرية.. مليون دولار لأسرة موظف فرنسي انتحر في مكتبه

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أعلنت تقارير صحافية عن دفع منظمة العفو الدولية، مبلغ مليون دولار كتعويض لأسرة أحد موظفيها، الذي انتحر في مكتبه أثناء مزاولة عمله، في العاصمة الفرنسية، باريس.

إلى جانب ذلك، أشارت التقارير إلى أن الموظف يدعى “غايتان موتو” يبلغ من العمر 60 عاماً، وأنه انتحر بسبب ظروف العمل، التي فرضت عليه نوع من العزلة الإرهاق، لافتةً إلى أن التسوية بين العائلة والمنظمة تمت مقابل السرية وعدم الإفصاح عن الصفقة بين الجانبين وتفاصيل القضية.

يشار إلى أن حادثة انتحار “موتو” تمت في أيار من العام 2018، وذلك بعد أن أتم ثلاثين عاماً من العمل في المنظمة الحقوقية الدولية.

اقرأ أيضا: في النمسا.. امرأة تقتل طفلتها ثم تحاول الانتحار

في السياق ذاته، كشفت التقارير أن “موتو” ترك رسالة قبل وفاته يشكو فيها من قلة الدعم الذي يتلقاه من مديريه في المنظمة، مشيرةً إلى أن التعويض، الذي حصلت عليه العائلة يعتبر الأكبر من نوعه، الذي تقدمه المنظمة في قضية تتعلق بالعمالة.

كما أوضحت التقارير أن مبلغ التعويض صدر وفقاً لما تنص عليه قوانين العمل الفرنسية، التي تحمل رب العمل مسوؤلية منع الانتحار الناجم عن التحرش أو قضايا الصحة العقلية الناجمة عن الإجهاد في مكان العمل، وذلك بعد أن تقدمت أرملة الموظف “مارتن بيرروت”، بشكوى رسمية ضد المنظمة أمام القضاء الفرنسي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى