اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

المركز العربي الألماني ينظم ورشة عمل حول “التمويل وتأسيس الشركات”

أخبار العرب في أوروبا – برلين

ينظم المركز العربي الألماني (DAZ)، ورشة عمل مجانية باللغة العربية، للتعريف بتأسيس الشركات الصغيرة وطريقة الحصول على القروض البنكية، وذلك في السادس عشر من الشهر الجاري في العاصمة الألمانية برلين.

الورشة التي ستقام باللغة العربية تتضمن تعريفاً بتحديات وفرص العمل الحر في المانيا، بالإضافة إلى تقديم الدعم والمشورة في طريقة الحصول على تمويل للمشاريع المتوسطة والصغيرة.

ويدير الورشة مختصين في مجال تأسيس الشركات، بهدف التعريف بقوانين وطريقة تأسيس الشركات والنظام الضريبي في ألمانيا.

تأسس المركز الالماني – العربي ببرلين في العام 2008 ويتبع لمؤسسة (ejf) لتأهيل والتدريب الشباب وحماية السلم والأمن المجتمعي في ألمانيا، ويهتم بدعم المهاجرين الجدد من خلال تأهيلهم ودمجهم في المجتمع، كما يستهدف الجالية العربية في ألمانيا بشكل عام.

اقرأ أيضا: المركز العربي الألماني يعيد افتتاح المكتب الاستشاري في هيئة شؤون الأجانب – برلين

ويتبع للمركز العديد منها مشروع “حماية المستهلك” ( المنارة) بالاشتراك مع مركز “حماية المستهلك الاتحادي الألماني” الذي يعمل على حماية المستهلك من شركات السكن والموبايل والنصب والاحتيال، كما يؤهل مشروع “خلص” الشباب الذي انخرط في الجريمة المنظمة في برلين.

المركز يعمل كذلك بالشراكة مع “يوغند امت” و”الشرطة” و”الشول امت” لحل النزاعات الأسرية و الاجتماعية والنفسية في المجتمع الألماني، إضافة إلى اهتمامه في شؤون الثقافة والرياضة وذوي الاحتياجات الخاصة، ويوفر الاحتياجات الدراسية و يدعم مدرسة ابن خلدون العربية في برلين في مجال تعليم اللغة العربية.

ويضم المركز مجلس الثقافة العربية في برلين “ببيلومانيا العرب” المهتم بتنظيم الفعاليات والأنشطة الثقافية والاجتماعية لجميع الجاليات المقيمة في برلين، كما يقدم للجالية العربية الاستشارات القانونية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى