تعليم
أخر الأخبار

أربعة اضعاف.. ارتفاع القروض الطلابية في ألمانيا خلال جائحة كورونا

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

تقدم عشرات الآلاف من الطلاب في ألمانيا بطلبات للحصول على قروض بلغ نحو مليار يورو من بنك التنمية الألماني، أي ما يعادل أربعة أضعاف عدد طلبات القروض التي قدمت في نفس الفترة الزمنية في العام السابق.

وزارة التعليم الألمانية للجنة شؤون الموازنة في البرلمان الألماني “بوندستاغ” قالت في بيان لها: إن “تم خلال الفترة من أيار/مايو حتى أيلول/سبتمبر الماضي تقديم نحو 30 ألفاً و800 طلب للحصول على قرض طلابي من بنك التنمية الألماني، وبلغ الإجمالي 919.6 مليون يورو”.

وقالت متحدثة باسم بنك التنمية الألماني: إنه “تم تقديم 8500 طلباً للحصول على قرض طلابي بقيمة بلغت إجماليها 315 مليوني يورو خلال الفترة من أيار/مايو حتى أيلول/سبتمبر عام2019”.

بينما أوضحت المتحدثة أنه “في العام 2019 بلغ متوسط عدد عقود القروض الطلابية سنوياً نحو23 ألف عقد.”

اقرأ أيضا :المانيا تمنح الطلاب الأجانب قروضاً بدون فوائد

وبحسب البيانات، يعادل هذا المبلغ أربعة أمثال عدد طلبات القروض التي تقدم بها طلاب في ألمانيا في نفس الفترة الزمنية من العام الماضي، “وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

يذكر أن  الطلاب الأجانب في ألمانيا، يعانون من صعوبات خلال فترة أزمة فيروس كورونا، ولا سيما في السكن وانقطاع الدخل كون الكثير منهم يعتمد على دخل صغير من خلال الأعمال المؤقتة.

ويقدر عدد الطلبة الأجانب في ألمانيا حاليا يزيد عن أكثر من 411 ألف طالب، يدرس معظمهم في ولاية شمال “الراين-فيستفالن” بشمال غرب ألمانيا وولاية “بافاريا” بجنوب البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى