دول ومدن

وجهة نظر مختلفة.. خبراء بلجيكيون يعتبرون كورونا مجرد “خدعة”

 أخبار العرب في أوروبا- بلجيكا

في وقت يتفشى فيه وباء فيروس كورونا في موجته الثانية في معظم الدول الأوروبية، إلا أن هناك أصواتا لا تزال تكذب ما يجري بل وتزعم أن الوباء مجرد خدعة.

هذا ما خلص إليه ائتلاف من الخبراء والأطباء وغيرهم من المهنيين الصحيين في بلجيكا، حيث أصدر هذا الائتلاف اليوم الاثنين، خطابا مفتوحا يدعو إلى الإنهاء الفوري لكل سياسة “طوارئ” تم وضعها لمنع تفشي فيروس كورونا.

الخطاب طالب كذلك بضرورة التحقيق على نطاق واسع مع منظمة الصحة العالمية، وذلك بزعم “تزوير وباء”.

ووفقا لرؤية هذا الائتلاف، فإن هناك ما اسموه “الافتقار التام إلى المبرر الطبي” لعمليات الإغلاق المستمرة وارتداء القناع الإلزامي .

ويقول الائتلاف إن هناك حاجة إلى نقاش مفتوح للسماح لجميع الخبراء من ذوي وجهات النظر المختلفة، بفرصة تمثيلهم وإسماع أصواتهم، دون رقابة أو انتقام.

كما حذّر الموقعون على الرسالة من أن إجبار الناس على البقاء في عزلة مع منعهم من الانخراط في التجارة العادية والسفر بحرية وحتى الذهاب إلى العمل، سيكون له تأثير سلبي أكبر على المدى القصير والطويل مما لو لم تكن هناك قيود على الإطلاق و”لهذا السبب يجب أن ينتهي كل شيء على الفور”.

واعتبر اعضاء الائتلاف الطبي، أنه في بلجيكا على سبيل المثال لم تكن السلطات الصحية لتفرض مثل هذه القيود “لولا تضليل منظمة الصحة العالمية”.

وذكروا في رسالتهم : “بعد الذعر الأولي الذي أحاط بكورونا، تُظهر الحقائق الموضوعية الآن صورة مختلفة تماما، لا يوجد مبرر طبي لأي سياسة طوارئ بعد الآن”.

اقرأ أيضا: الصحة العالمية تحذر: 10% من سكان العالم قد يصابون بكورونا

وأضافوا في رسالتهم “لقد أصبحت إدارة الأزمة الحالية غير متناسبة تماما وتسبب ضررا أكثر من أي نفع تقدمه … ندعو إلى وضع حد لجميع الإجراءات ونطالب باستعادة فورية لحكمنا الديمقراطي الطبيعي والهياكل القانونية وجميع حرياتنا المدنية”.

يذكر أن عدد الإصابات بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم وفقا لأرقام منظمة الصحة العالمية، وصل حتى اليوم الاثنين إلى 35.3 مليون حالة، شفي منها 24.6 مليون، فيما بلغت حصيلة الوفيات الناتجة عن المرض إلى مليون و40 ألف حالة وفاة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى