أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

تراجع اليورو بعد توجه المركزي الأوروبي لتخفيف وتيرة رفع أسعار الفائدة

أخبار العرب في أوروبا- اقتصاد

تراجع سعر اليورو خلال تعاملات اليوم الخميس، متخليا عن بعض مكاسبه أمس مقابل الدولار الأمريكي.

وجاء هذا الانخفاض للعملة الأوروبية الموحدة بعد أن خفف البنك المركزي الأوروبي وتيرة رفع أسعار الفائدة بعد يوم من تلميح مجلس الاحتياطي الفيدرالي (المركزي الأمريكي) إلى أنه قد ينهى برنامج التشديد النقدي.

وسجل اليورو تراجعا في أحدث التداولات بنسبة 0.35% إلى 1.10260 دولار بعد تداولات لم يشهد خلالها تغيرا يذكر قبل قرار المركزي الأوروبي.

وكان المركزي الأوروبي أبطأ اليوم من وتيرة رفع أسعار الفائدة وزادها بمقدار 25 نقطة أساس وهي أقل نسبة منذ أن بدء رفعها في الصيف الماضي. ولم يفصح المركزي صراحة عن التزامه بالمزيد من عمليات رفع الفائدة وأبقى خياراته مفتوحة بشأن تحركاته في مواصلة المحاولات لكبح التضخم.

فيما يخص الجنيه الإسترليني بقى مستقرا في أحدث التعاملات عند 1.2566 دولار لكن في التعاملات الآسيوية كان قد وصل إلى 1.2595 دولار وهو أعلى مستوى منذ يونيو/حزيران 2022.

ووصل الفرنك السويسري إلى 0.88215 مقابل الدولار وهو أعلى مستوى له منذ يناير/كانون الثاني 2021 قبل أن يتراجع بعد ذلك.

اقرأ أيضا: الصادرات الألمانية تسجل تراجعا حادا

وكانت الدولار الأمريكي هبط أمس الأربعاء، بعد بيانات أظهرت تراجع الوظائف الجديدة في الولايات المتحدة.

وأظهرت البيانات انخفاض الوظائف الجديدة في الولايات المتحدة للشهر الثالث على التوالي خلال مارس/آذار الماضي وسجلت معدلات الاستغناء عن الموظفين أعلى مستوياتها في أكثر من عامين، ما يعني تباطؤ سوق العمل وهو ما قد يساعد الفيدرالي على مكافحة التضخم.

وانخفض مؤشر الدولار الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل ست عملات رئيسية في العالم بنسبة 0.029 % إلى 101.820 بعد انخفاضه 0.245 أمس الأول الثلاثاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى