أخباردول ومدن
أخر الأخبار

السياسي الهولندي المتطرف “خيرت” يتذمر من تزايد أعداد المسلمين في بلاده

أخبار العرب في أوروبا – هولندا

أبدى السياسي المتطرف والنائب في البرلماني الهولندي “خيرت فيلدرز” تذمره مما قال إنه تزايد المسلمين في هولندا، وأصفا أن مشاهدتهم وهم يؤدون الصلاة في طرقات هولندا تعبّر عن تجريد هولندا من هويتها.

ونشر خيرت وهو رئيس حزب” من أجل الحرية ” المتطرف المعادي للإسلام والمهاجرين مقطع فيديو عبر تويتر اليوم الثلاثاء، يوثق أداء عشرات المسلمين الصلاة داخل مسجد “السنة” وخارجه بمدينة لاهاي (دينهاخ) في هولندا.

وأرفق السياسي المعروف بآرائه المتطرفة ضد المسلمين والعرب على وجه الخصوص المقطع المصور بتعليق قال فيه: “هذه هولندا في عام 2023. مسجد السُّنة في لاهاي، شوارعنا مليئة بالمُصلّين المسلمين. هولندا لم تعد هولندا”.

وخيرت فيلدرز عُرف عنه ببث رسائل الكراهية ضد المسلمين منذ سنوات، في سعيه لطردهم من البلاد.

وكان حزبه تعهد عام 2021، في برنامجه الانتخابي للأعوام 2021-2025، بإنشاء “وزارة التطهير من الإسلام”.

كما تعهّد بتعريف الدين الإسلامي على أنه “أيديولوجية شمولية”، كذلك حظر المساجد والمدارس الإسلامية ومنع انتشار الفكر الإسلامي عن طريق القرآن الكريم.

أيضا تضمّن برنامج حزبه الانتخابي تطبيق حظر ارتداء الحجاب في الأماكن العامة، وإيقاف طلبات اللجوء، وإغلاق مراكز اللاجئين.

اقرأ أيضا: في هولندا.. رجل يضع جثة والده في ثلاجة المنزل لمدة عام ونصف

وكان تطبيق “تويتر” قد حجت حساب النائب الهولندي في أبريل/نيسان العام ا2022 على خلفية تغريدة هاجم فيها الإسلام، وأشار فيها إلى رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف.

جدير بالذكر أن “خيرت” يعيش تحت حماية الشرطة منذ عام 2004 بعد تلقيه تهديدات بالقتل، وهو من أشد المعارضين للإسلام والهجرة إلى هولندا، ويستخدم حسابه على تويتر بنشاط لمهاجمة المسلمين والمهاجرين الذين يطلبون اللجوء في هولندا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى