مجتمع
أخر الأخبار

مليوني اصابة.. والأمم المتحدة تحذر من “وباء المعلومات المضللة” بشأن كورونا

أخبار العرب في أوروبا

أكد الامين العام للأمم المتحدة “انطونيو غوتيريش”، أن “هذا وقت العلم والتضامن” . محذراً من “وباء خطير يتمثل في المعلومات المضللة” بشأن جائحة فيروس “كورونا الجديد” الذي وصلت الاصابات به إلى عتبة المليونين في العالم.

الامين العام للأمم المتحدة قال: ” بينما يكافح العالم وباء كورونا، الذي يعتبر اصعب أزمة نواجهها منذ الحرب العالمية الثانية، فإننا نشهد كذلك انتشار وباء خطير آخر هو المعلومات المضللة”.

ولم يشر “غوتيريش” إلى بلدان أو وسائل اعلام بعينها، موضحاً أن “النصائح الطبية الضارة والحلول التي تتحدث عن استخدام زيت الأفاعي تنتشر والأكاذيب تملأ الجو ونظريات المؤامرة الجامحة تنتشر على الانترنت كالوباء”.

وأضاف المسؤول الأممي: “الكراهية تنتشر انتشار الفيروسات، وكذلك وصم الأشخاص والجماعات ووصفهم بالشر”، مشيراً إلى آنه “على العالم أن يتحد كذلك ضد هذا المرض ايضاالذي لقاحه الثقة بالعلم”.

وأشاد “غوتيريش” بالصحافيين والعاملين على تقصي الحقيقة، ودعا شركات مواقع التواصل الاجتماعي إلى “بذل المزيد من الجهود للتخلص من الكراهية والمعلومات الضارة بشأن كورونا”.مطالباً برفض الأكاذيب والسخافات المنتشرة والعمل لبناء عالم أكثر صحة ومساواة وعدلا وصمودا.

اقرأ أيضا:الموتى لا ينقلون العدوى.. الصحة العالمية تصدر دليلاً ارشادياً للتعامل مع ضحايا كورونا

واقتربت اصابات فيروس كورونا في العالم إلى المليونين، فيما تجاوزت الوفيات 125000 حالة، وقالت جامعة “جونز هوبكنز” الأمريكية حصيلة جديدة لحالات في تحديث لإحصائها بشأن تفشي كورونا، يوثق الوضع حتى صباح اليوم الأربعاء ، إن “عدد المصابين بالفيروس بلغ مليونا و982 552 شخصا في 185 دولة من العالم، توفي منهم 126722 فيما تعافى 493658 آخرون”.

ومن أكثر الدول إصابة بالوباء الولايات المتحدة (نحو 609.2 ألف حالة) إسبانيا (174 ألف) إيطاليا (162,4 ألف) ألمانيا (132,2 ألف) فرنسا (131,3 ألف)، وتحتل روسيا المرتبة الـ15 مع 21102 إصابة.

وتم تسجيل أكبر عدد من الوفيات في الولايات المتحدة (26056) إيطاليا (21067) إسبانيا (18255) فرنسا (15748) وبريطانيا (12129).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى