دول ومدنقانون
أخر الأخبار

تفكيك شبكة للهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر في المغرب

أخبار العرب في أوروبا – اسبانيا

فككت الشرطة المغربية بمدينة بركان عملية للهجرة غير المشروعة وأوقفت مشتبها في ارتباطهم بشبكة تنشط في تنظيم الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر.

المديرية العامة للأمن الوطني أفادت بأنها “تمكنت من توقيف 3 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 21 و58 عاما في قرية زكزل بضواحي مدينة السعيدية، للاشتباه بتورطهم في التحضير لتنظيم عملية للهجرة غير المشروعة عبر المسالك البحرية وبرفقتهم 24 مواطنا مغربيا”.

عملية التفتيش أسفرت عن حجز زورق مطاطي ومحركين بحريين وأربع مضخات هوائية، علاوة على منشار كهربائي وبوصلة ومبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

يشار أنه في نهاية شهر أيلول المنصرم تداولت وسائل التواصل الاجتماعي في المغرب تسجيلا مصورا مدّته دقيقة وأربعة عشر ثانية، يُظهر عشرات المغاربة لحظة وصولهم إلى السّواحل الجنوبية الإسبانية، بحيث عمد غالبيتهم إلى السّجود والتّكبير بعدما وطأت أرجلهم اليابسة، فيما كانت مواطنة إسبانية تقوم بتوثيق الفيديو وهي تذرف الدّموع تأثّراً بالمشهد.

وأظهرت مقاطع مصورة منشورة على مواقع التّواصل الاجتماعي استخدام بعض المهاجرين هواتفهم الذّكية لحظة ركوبهم البحر وهم يردّدون أغاني شعبية، غالبيتهم شباب تتراوح أعمارهم ما بين 16 سنة و40 سنة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى