قانون
أخر الأخبار

خطط لاستهداف المعارضة.. دبلوماسي إيراني يهدد بلجيكا برد انتقامي

أخبار العرب في أوروبا – بلجيكا

قال دبلوماسي متهم في بلجيكا بالتخطيط لاستهداف المعارضة الإيرانية، إن “قضيته تحظى بالمتابعة من جماعات في ايران ودول مجاورة”، محذرا السلطات البلجيكية من رد انتقامي في حال ادانته.

المتهم الإيراني “أسد الله الأسدي” أكد في محضر دونته الشرطة البلجيكية: أن” قضيته تحظى بمتابعة مكثفة من جماعات في إيران ودول مجاورة. مشيراً إلى أن “جماعات مسلحة في العراق ولبنان واليمن وسوريا وإيران مهتمة بنتيجة قضيته وستتابع من على الهامش لترى ما إذا كانت بلجيكا ستدعمهم أم لا”.

واعتقلت السلطات الأمنية في انتورب، شمال بلجيكا، مشتبهين هما أمير سعدوني (1980) وزوجته نسيمة نومني (1984)، وهما بلجيكيان من أصل إيراني، إذ تشتبه في ضلوعهما في التخطيط للقيام بتفجير إرهابي بضاحية “فيليبانت” في فرنسا، اثناء المؤتمر السنوي للمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية.

اقرأ أيضا: روجوا لحزب الله… اعتقال مسؤولين في “مركز الزهراء” بفرنسا

إلى جانب ذلك وجه ممثلون الادعاء في بلجيكا اتهامات للدبلوماسي “أسد الله الأسدي” الذي كان ينشط في فيينا مع ثلاثة آخرين في أكتوبر 2018 بالتخطيط لهجوم على تجمع للمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية ومقره باريس، وكان سيحضره مسؤولون سابقون بارزون من الولايات المتحدة وأوروبا ودول عربية.

وذكرت النيابة الاتحادية أن الزوجين اعتقلتهما الوحدات الخاصة في ضاحية “وولوي سانت بيرس” قرب بروكسل، اذ كانا على متن سيارة، وكشفت عملية تفتيشها عن وجود نصف كيلوغرام من مادة التفجير (ثالث بيروكسيد وثالث آسيتون) وصاعق التفجير، كما أن عدة التفجير كانت مخبأة في حقيبة نظافة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى