دول ومدن
أخر الأخبار

السويد.. أعضاء في البرلمان يدعون للانضمام إلى حلف الناتو

أخبار العرب في أوروبا – السويد

طالب أعضاء في البرلمان السويدي من حزب التجمع المعتدل المعارض الحكومة، الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي، وذلك لمواجهة “التهديد الروسي”.

“إدوارد ريدل”، النائب من حزب التجمع المعتدل (معارض) قال: إن “السويد تقع في حالة خطرة جدا لأن روسيا قامت بتعزيز قدراتها العسكرية وتستخدمها بلا تردد، وفي هذه الظروف فإن قدرا معينا من الحرية لا بد منه لدى بلورة السياسة الدفاعية السويدية”.

وكانت قد تقدمت “بوريانا أوبيرغ”، من حزب التجمع المعتدل في العام 2019، بمشروع قرار يناشد الحكومة “عدم التمهل” في التقدم إلى حلف شمال الأطلسي بطلب النظر في قبول عضوية المملكة فيه على خلفية “تصرفات روسيا العدوانية”.

النائب السويدي أكد: أنه “في إطار هذه الحرية يجب النظر في الانضمام إلى الناتو كأحد الخيارات”. موضحاً أنه “في حالة موافقة البرلمان على اقتراحه سيحال إلى الحكومة للنظر فيه”.

اقرأ أيضا: تصاعد بالإشعاع النووي.. أنشطة روسيا تهدد أوروبا بكارثة إنسانية

وأشار “ريدل”: إلى أن “فنلندا المجاورة، تفضل إبقاء باب الناتو مفتوحا، كي يكون لدى النظام الروسي الذي تزداد عدوانيته ما يخسره إذا خطر بباله تدبير استفزاز ما أو اختبار متانة الدفاع الفنلندي”. داعياً إلى عدم استبعاد “كل الخيارات التي تخدم تعزيز قدراتنا الدفاعية.

يذكر أن السويد تعتمد سياسة الحياد العسكري التي تمارسها منذ أكثر من 200 سنة، وترى الحكومة أن إمكانية انضمامها إلى حلف شمال الأطلسي ضعيف جداً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى