دول ومدن
أخر الأخبار

بعد اصابتها بكورونا.. الدنمارك تعدم مئات الالاف من حيوان “المنك”

أخبار العرب في أوروبا – الدنمارك

بدأت السلطات الهولندية، بإعدام مئات الآلاف من حيوانات المنك، بسبب تفشي فيروس كورونا في 150 مزرعة خاصة لصناعة الفراء.

السلطات البيطرية أكدت: أنه “ستتم إبادة الحيوانات في 150 مزرعة خلال عملية ستستمر لأشهر”، بينما قالت وسائل إعلام محلية إن “العدد الإجمالي للحيوانات التي سيتم إعدامها يفوق مليونا ونصفا.”

وكانت الحكومة أشارت في أول أكتوبر/تشرين الاول إلى أنها تخطط لإعدام ما يصل إلى مليون من حيوانات المنك في مزارع الفراء، لمنع المزيد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

كما تشعر الحكومة بالقلق إزاء انتقال الفيروس بين المنك والبشر، بعد ظهور أول حالة من هذا النوع في هولندا في وقت سابق من هذا العام، ينتقل فيها فيروس كورونا من الحيوان إلى الإنسان.

اقرأ أيضا: بسبب كورونا.. الدنمارك تخطط لإعدام مليون من حيوان “المنك”

ويتم إعدام الحيوانات باستخدام الغاز على أمهات المنك وصغارها، وترى الجماعات المناهضة لتجارة الفراء إلى أن جائحة كورونا هي سبب إضافي لإغلاق جميع تلك المزارع.

يذكر أن الاتحاد الهولندي لمنتجي الفراء أعلن في وقت أن ثمّة 140 مزرعة لحيوانات المنك في البلاد تصدر ما قيمته 90 مليون يورو من الفراء سنويا.

وتحتل هولندا المركز الرابع عالمياً في مجال صناعة تربية حيوان المنك، وذلك بعد الصين والدنمارك وبولندا، بينما تحتل إسبانيا المركز السابع أوروبياً في هذه الصناعة التي يبدو أنها ستعاني لسنوات عدد من ضرر بالغ جراء جائحة فيروس كورونا المستجد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى