رياضة
أخر الأخبار

“فينغر” يقترح إقامة كأس العالم كل عامين وإلغاء دوري الأمم الأوروبية

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

قدم المدرب السباق لنادي أرسنال الإنكليزي، “أرسين فينغر” مقترحاً بتعديل فترة إقامة مونديال كأس العالم، لتصبح كل عامين بدلاً من أربعة أعوام، مشيراً إلى أن “إقامة كأسي العالم وأمم أوروبا كل عامين سيكون على الأرجح أكثر ملائمة لكرة القدم العصرية”.

إلى جانب ذلك، أوضح “فينغر” أنه وبحسب المقترح المقدم فإن جولات التصفيات المؤهلة ستجرى خلال شهر واحد فقط، لافتاً إلى أنها ستكون خطوة للأمام، بحسب اعتقاده الشخصي، وأنه تقدم باقتراحه إلى الاتحاد الدولي.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، قد عين “فينغر” العام الفائت، مديراً لبرنامج تطوير كرة القدم العالمية، وذلك بعد ابتعاده عن ساحة التدريب.

اقرأ أيضا: قرعة دوري أبطال أوروبا.. مباريات “نارية” وميسي في مواجهة رونالدو

في السياق ذاته اعتبر “فينغر” في تصريحاته أن تلك الخطوات ستجعل كرة القدم أكثر جاذبية، كما استبعد أن يؤثر تقصير مدة إقامة الفعاليات على زخمها ومتابعتها، لافتاً إلى الأمر غير مرتبط بالتوقيت أبداً وإنما في ضخامة الحدث.

من جهة أخرى، دعا “فينغر” إلى إلغاء بطولة دوري الأمم الأوروبية، موضحاً: “علينا أن نتخلص من دوري الأمم الأوروبي مع إيجاد فعاليات أكثر وضوحا يفهمها الجميع، إذا نزلت الشارع وسألت الناس ما هي ماهية دوري الأمم الأوروبي لن تجد الكثير من الإجابات”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى