دول ومدنصحة
أخر الأخبار

فرنسا.. ارتفاع معدل الإصابة بكورونا والحكومة تتجه لإعادة فرض العمل عن بعد

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

مع تسارع الموجة الخامسة لجائحة كورونا في فرنسا، سجلت البلاد أمس الأربعاء أكثر من 20 ألف إصابة جديدة وذلك للمرة الأولى منذ 25 أغسطس/ آب الماضي.

وأعلنت وزارة الصحة الفرنسية تسجيل 20294 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع العدد الإجمالي للحالات إلى 7.33 مليون.

كما سجلت البلاد 56 حالة وفاة جديدة لتصل حصيلة الوفيات إلى 119 ألفا و281 حالة.

وقال المتحدث باسم الحكومة الفرنسية “جابرييل أتال” إن البلاد تشهد موجة خامسة من جائحة كورونا، لكن فرض المزيد من الإجراءات الإضافية للحد من تفشي المرض غير مطروح على جدول الأعمال في الوقت الراهن.

وأضاف للصحفيين بعد اجتماع للحكومة “الجائحة تنتشر في كل مكان… لكننا نتكيف على نحو أفضل من ذي قبل بفضل اللقاحات وجواز المرور الصحي”.

على صعيد متصل، أعلنت الحكومة الفرنسية أمس، أنها تدرس إعادة فرض العمل عن بعد، لمحاولة احتواء الموجة الخامسة من الجائحة، لكنها تعتبر فكرة فرض إغلاق جديد “غير متناسبة”.

اقرأ أيضا: في قضية إرهاب.. الشرطة الفرنسية تعتقل عنصرين من اليمين المتطرف

ونقل عن وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران، قوله في تصريحات صحافية أمس، إنه على الرغم من تسارع انتشار الفيروس “ليس لدينا موجة في المستشفيات بفضل التطعيم”، مضيفا أنه في هذا السياق يشكّل العمل عن بعد “جزءا من الإجراءات التي يمكننا تطبيقها إذا لزم الأمر”.

ورغم ارتفاع معدل الإصابة بفيروس كورونا في فرنسا، إلا أن هذه الأرقام لاتزال بعيدة عن تلك التي سجلتها البلاد في ذروة الوباء في موجته الرابعة منتصف أبريل/ نيسان الماضي، عندما كان هناك أكثر من 31 ألف شخص في المستشفيات و6 آلاف مريضا في وحدات الرعاية المركزة ومعدل إصابة يومي يتجاوز 50 ألف حالة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى