مجتمع
أخر الأخبار

بدعم من اليمين.. كورونا يهدد الحكومة الإسبانية

أخبار العرب في أوروبا – إسبانيا

كشفت مصادر سياسية إسبانية عن تصويت جديد داخل البرلمان الإسباني، لطرح الثقة في حكومة السياسي الاشتراكي، “بيدرو سانشيز”، لافتةً إلى أن الجلسة من المقرر أن تعقد الأسبوع المقبل.

المصادر ربطت جلسة إعادة طرح الثقة بالحكومة، بتصاعد انتشار وباء كورونا المستجد، وعدم وجود حلول جذرية من قبل الحكومة، مشيرةً إلى أن الخطوة البرلمانية جاءت باقتراح من حزب فوكس المعارض، ذو التوجهات اليمنية، المناهضة لسياسات الحكومة.

وأشارت المصادر إلى أن الحزب اليميني، اعتبر أن جلسة التصويت على الثقة، حطوة مهمة جداً في ظل مواجهة البلاد لموجة انتشار ثانية من الوباء التاجي، مرجحةً أن تتجاوز الحكومة مسألة التصويت، نظراً لعدم امتلاك الأحزاب اليمنية سوى 52 مقعد من أصل 350 مقعد.

اقرأ أيضا: الجيش هنا.. اسبانيا تكلف فرقة عسكرية لتعقب مصابي كورونا

في السياق ذاته، لفتت تقارير إعلامية إسبانية إلى أن إعادة التصويت على الثقة في الحكومة، لاقت تأييد لدى الأحزاب المحافظة والمتشددة، بالإضافة إلى حزب سيودادانوس الليبرالي، وسط تزايد الانتقادات لمستوى الاستجابة الحكومية للظروف الطارئة، التي تمر بها إسبانيا.

وسجلت السلطات الصحية في إسبانيا أمس الاثنين، 27856 إصابة جديدة، اذ بلغ عدد المصابين منذ تفشى الوباء 888968 حالة إصابة، وارتفعت حصيلة الوفيات بالفيروس بمقدار 195 عن يوم الجمعة إلى 33124 حالة وفاة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى