قانون
أخر الأخبار

اعتباراً من اليوم.. هولندا تفرض إغلاقاً جزئياً لمدة أسبوعين

أخبار العرب في أوروبا – هولندا

أعلنت الحكومة الهولندية عن فرضها إغلاقاً جزئياً، اعتباراً من اليوم الأربعاء، سيشمل إغلاق الحانات والمقاهي والطاعم، وذلك على خلفية تصاعد معدلات الإصابة بفيروس كورنا، وفقاً لما أكده رئيس الوزراء الهولندي، “مارك روته”.

في السياق ذاته، كشف رئيس الحكومة أن مدة الإغلاق ستسمر لأسبوعين على الأقل، مضيفاً: “الوضع مقلق في جميع مناطق البلاد تقريبًا، في الأسبوع الماضي ، سجلت السلطات ما يقرب من 44 ألف إصابة جديدة، بزيادة 60 في المائة عن الأسبوع السابق”.

وكانت السلطات الصحية الهولندية، قد سجلت أمس الثلاثاء، 7400 إصابة جديدة، بزيادة حوالي 550 عن المعدل المسجل يوم الاثنين، وهي المرة الأولى التي يتجاوز فيها معدل الإصابة حاجز 7000 إصابة، منذ ظهور المرض في آذار الماضي.

إلى جانب ذلك، شملت الإجراءات الهولندية، حظر بيع المشروبات الكحولية بعد الساعة 8 مساءاً، طيلة فترة الإغلاق، ومنع استقبال أكثر من 3 ضيوف داخل المنازل بشكل يومي، بالإضافة إلى مناشدة المواطنين عدم استخدام الحافلات والقطارات إلا في الحالات العاجلة والطارئة.

اقرأ أيضا: توقعات بفرض حظر تجول في بعض المناطق.. كلمة لماكرون مساء اليوم

كما شددت الإجراءات الجديدة على شرط ارتداء القناع الواقي في جميع الأماكن العامة مثل المتاجر والمتاحف والمكتبات، في حين دعا رئيس الحكومة الشعب الهولندي للتعامل مع الواقع الحالي بمسؤولية ووعي.

وبحسب الإحصائيات الرسمية، فإن العاصمة أمستردام ومدينة روتردام، الأكثر تضرراً خلال الأسبوع الماضي، مشرةً إلى أن كل منهما سجلت 410 حالة إصابة لكل 100 ألف مواطن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى