اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

بالملابس السوداء.. قطاع الترفيه يحتج ضد قيود كورونا في ايطاليا

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

تجمع المئات من العاملين في قطاع الترفيه أمام كاتدرائية “ميلانو” الايطالية، لتنظيم احتجاجا بالملابس السوداء، وذلك للتعبير عن رفضهم لظروفهم المعيشية بسبب الإجراءات الوقائية الخاصة بمكافحة كورونا.

المحتجون اجتمعوا في صفوف بملابس سوداء، وقاموا بالضرب على صناديق وضعوها أمامهم للتعبير عن وضعهم.

وتعد إيطاليا واحدة من الدول التي تفرض قيودا على التجمعات الترفيهية والمهرجانات لمحاربة الوباء، وهو ما أدى إلى تضرر العاملين بهذا القطاع وخروجهم لاحتجاجات للتعبير عن اعتراضهم على تلك الإجراءات.

بدوره، أكد رئيس الوزراء الإيطالي “جوزيبي كونتي”، في وقت سابق، أن “الهدف الرئيسي للحكومة من فرض قيود جديدة للحد من تفشي مرض “كوفيد-19″ هو تجنب زيادة كبيرة في حالات الإصابة، مما قد يؤدي إلى فرض إجراءات عزل عام في أنحاء البلاد”.

اقرأ أيضا: وصلوا الأسبوع الفائت.. اصابة 21 مهاجراً بكورونا في ايطاليا

ويفرض مرسوم الحكومة، الذي وقعه كونتي، يوم الثلاثاء الفائت، قيودا جديدة على التجمعات العامة والأنشطة الرياضية والمدرسية، وذلك بعد أن شهدت إيطاليا تضاعف عدد حالات الإصابة اليومية بكورونا مطلع الأسبوع، اذ اقتربت من ستة آلاف حالة إصابة يوم السبت.

إلى جانب ذلك، فرضت السلطات الإيطالية اعتبارا من الأربعاء الماضي، ارتداء الكمامات في الأماكن العامة، اذ بلغ مجموع إصابات كورونا  349494، بالإضافة إلى 36140 حالة وفاة منذ تفشي المرض بالبلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى