مجتمع

عمدة أمستردام تحث السكان على إبلاغ السلطات في حال إقامة الحفلات

أخبار العرب في أوروبا- هولندا

حثت عمدة العاصمة الهولندية أمستردام”فيمكي هالسيما” سكان المدينة على ضرورة أن يتم الإبلاغ عن أي شخص يقيم حفلة في منزله، مؤكدة أن هذا الأمر سيكون له أثرا كبيرا في الحد من تفشي وباء كورونا.

وقالت “هالسيما” في رسالة لسكان أمستردام اليوم الخميس: “أخبرنا إذا كان هناك حفلة في منطقتك، ونحن سنقوم بعملنا”.

وأشارت إلى أنه بعد الإعلان عن إغلاق المطاعم والمقاهي لمدة أربعة أسابيع، فإن هناك مخاوف من أي يقيم بعض الناس في المدينة، حفلات يحضرها الكثير من الأشخاص داخل المنازل.

وشددت على أنه هذا الأمر سيؤدي إلى انتشار واسع لفيروس كورونا، لاسيما أنه حاليا يتزايد عدد الإصابات في أمستردام بشكل يومي، مؤكدة أنه في حال بقي البعض يقيم التجمعات، فإن الشرطة ستتخذه بحقه الإجراءات القانونية.

وقالت عمدة المدينة إنه بالرغم من أن الناس تكره الوشاية عن المخالفات، إلا أنه في نفس الوقت، صبر الأشخاص على الذين لا يتلزمون بالقيود لمنع تفشي الوباء، ينفذ أيضا لدى الكثيرين.

اقرأ أيضا: لمناهضة العنصرية.. حملة متعددة الجنسيات في هولندا

وليس جديدا في هولندا الإبلاغ عن إقامة الحفلات، حيث سبق أن وضعت عدة بلديات في شمال البلاد خلال ذروة الوباء في الموجة الأولى الربيع الماضي، خطوطا ساخنة لتلقي البلاغات من قبل الناس عن إقامة الحفلات في المنازل، والتجمعات المخالفة للقواعد.

يذكر أن الحكومة الهولندية أعلنت عن فرض إغلاق جزئي في جميع مناطق البلاد، اعتبارا من أمس الأربعاء، ويشمل ذلك، إغلاق الحانات والمقاهي والمطاعم، على خلفية تصاعد معدلات الإصابة بالفيروس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى