أخباراقتصاد واعمالرياضة

نادي برشلونة على أعتاب أزمة مالية حادة

أخبار العرب في أوروبا – رياضة

كشفت وسائل إعلام إسبانية، أمس الأربعاء، أن نادي برشلونة بات على أعتاب أزمة مالية حادة هذا الموسم.

ووفقا للمصادر فإن الديون الاقتصادية على برشلونة قد تجبر النادي على التحول إلى شركة مساهمة رياضية اعتبارا من 30 يونيو/حزيران المقبل، مؤكدة بأن ديون النادي تبلغ حاليا قرابة 750 مليون يورو.

وقالت إن هذا الوضع المالي الصعب قد ينتج عنه تغييرا جذريا لطبيعة النادي الكتالوني، لافتة إلى أن مؤسسة “جولدمان ساكس” للخدمات المالية والاستثمارية التي حصل برشلونة على أحد القروض منها تضغط على النادي، ومنحته مهلة ليصبح شركة مساهمة قبل نهاية الموسم الحالي.

وأضافت أنه إذا سدد النادي الأموال للمؤسسة سينهي هذه الأزمة، لكن إذا فشل في السداد سيخسر جزء من أسهم النادي، والتي ستنتقل إلى المؤسسة وبقية الدائنين.

كما كشفت المصادر الإعلامية الإسبانية، أن أسهم برشلونة، إذا فشلت الإدارة في سداد الديون، سيخصص منها 49% للمساهمين الخارجيين و51% ستظل مملوكة للأعضاء.

يأتي هذا في وقت فجر فيه “فرينكي دي يونج” لاعب وسط نادي برشلونة الأوضاع داخل النادي، بسبب راتبه الكبير حيث يتطلع النادي لتخفيض أجره.

اقرأ أيضا: إضراب واسع من قبل موظفي المطارات في ألمانيا.. وإلغاء نحو 800 رحلة

وتشير التقارير إلى أن مسؤولي برشلونة يعملون على تجديد عقد “دي يونج”، ولكن مع تخفيض راتبه والذي سيكون كبيرا للغاية في العامين المقبلين.

وأفادت التقارير بأن اللاعب ووكلائه لا يرغبون في الحديث عن تخفيض الراتب، مما تسبب في أزمة كبيرة داخل النادي مشيرة إلى أن الإدارة تسعى لحل هذه القضية قبل نهاية الموسم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى