دول ومدن
أخر الأخبار

الصحة العالمية تكشف عن الأدوية غير الصالحة لعلاج كورونا

أخبار العرب في أوروبا – جنيف

أعلنت منظمة الصحة العالمية، أن هناك أربعة أدوية تستخدم في المستشفيات غير صالحة في علاج فيروس كورونا المستجد، من وذلك من حيث فاعليتها في تقليل عدد الوفيات.

منظمة الصحة أشارت إلى أن الادوية الأربعة هي (ريمديسفير، وهيدروكسي كلوروكوين، ولوبينافير ريتونافير، وانترفيرون).

وأكدت أن النتائج المرحلية من الدراسة السريرية أشارت إلى أن الأدوية المذكورة، لها تأثير ضئيل أو لا تأثير لها على مؤشر انخفاض الوفيات، بعد 28 يوما أو خلال عملية علاج  “كوفيد – 19” في المستشفى.

يذكر أن شركة الأدوية الأمريكية “جلعاد ساينس” أكدت في وقت سابق أن استخدام دواء “ريمديسفير” الذي طورته لعلاج المرضى بعدوى فيروس كورونا، يقلص مدة الشفاء إلى أربعة أيام.

اقرأ أيضا: الصحة العالمية تدعو أوروبا لاتخاذ خطوات حاسمة لمواجهة الجائحة

ووافقت الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية والهند وإسرائيل وبريطانيا وروسيا على استخدام دواء “ريمديسفير” في علاج  المصابين بمرض كورونا.

إلي جانب ذلك، كشفت شركة الأدوية الاسبانية “فارما مار” اليوم الجمعة، أن اختبارها السريري لدواء “آبليدين” المضاد للسرطان الذي استخدمته لعلاج المصابين بمرض كورونا قد تكلل بالنجاح.

-وتوقعت منظمة الصحة العالمية، أن يكون اللقاح ضد فيروس كورونا جاهزا أواخر العام الجاري أو مطلع العام القادم، مشيرة إلى أن “المنظمة تدرس 9 لقاحات موجودة لديها، وتنتظر لقاحات أخرى”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى