دول ومدن
أخر الأخبار

رغم ارتفاع الإصابات.. السويد تستبعد حدوث “موجة كورونا” الثانية

أخبار العرب في أوروبا – السويد

اعتبر كبير خبراء الأوبئة في السويد “آندرس تيغنيل”، أن الارتفاع الأخير في معدلات الإصابات الجديدة لا يمثل مؤشرا على أي موجة ثانية للوباء، اذ استبعد ظهور موجات أخرى لكورونا في البلاد،

العالم السويدي “تيغنيل” أكد: أن “دولا مثل هولندا وفرنسا وإسبانيا تشهد موجة ثانية من الوباء، لكن ذلك لا ينطبق على السويد”.

وكانت السلطات الصحية أعلنت يوم أمس الخميس، عن تسجيل 1075 حالة إصابة جديدة بكورونا، ورصد 3 حالات وفاة  ليصل إجمالي الوفيات إلى 5910 .

كما أشار “تيغنيل” إلى أن الأمر “يتعلق بانتشار واسع النطاق إلى حد ما في أجزاء كبيرة من المجتمع وهو ما لا نراه في السويد”، موضحاً أنه “بالرغم من ذلك فإنه يجب أخذ هذه الزيادة الأخيرة على محمل الجد”.

وتشهد السويد، التي تجنبت فرض إجراءات للعزل العام لاحتواء الفيروس، تجاها تصاعديا لمعدلات الإصابات الجديدة منذ أوائل سبتمبر/ أيلول الماضي.

اقرأ أيضا: بريطانيا تشطب إيطاليا من قائمة “السفر الآمن”

بينما تعتبر بريطانيا أكثر الدول الأوروبية تضررا جراء تفشي الوباء حيث سجلت حتى الآن أكثر من 43 ألف وفاة وتجاوز عدد المصابين فيها 676 ألفا.

وتحتل إيطاليا المرتبة السادسة من حيث عدد الوفيات، وسجلت حتى الآن أكثر من 36 ألف وفاة، وارتفع عدد الإصابات فيها إلى نحو 382 ألفا منذ بدء تفشي الوباء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى