مجتمع

وصفه بـ”الغباء”.. حاكم إقليم إيطالي يفرض حظر التجول ليلة عيد “الهالوين”

أخبار العرب في أوروبا- إيطاليا

أعلن حاكم إقليم في إيطاليا عزمه فرض حظر التجول في ليلة الاحتفال بعيد “الهالوين”، وذلك لمنع انتشار فيروس كورونا، واصفا هذا الاحتفال بـ”الغباء الأمريكي الهائل”.

وذكر”فينتشنزو دي لوكا”حاكم إقليم “كامبانيا الجنوبية” وعاصمته “نابولي” في حسابه على موقع “فيسبوك” أمس الجمعة، أنه سيتم حظر التجول ليلة عيد “الهالوين”، الذي يصادف في الـ 31 من تشرين الأول/أكتوبر الجاري.

وقال في منشوره “الهالوين هو هذا الغباء الهائل، غباء أمريكي ضخم جلبناه إلى بلدنا”، حسب وصفه.

وأضاف بأن “الأول من شهر نوفمبر (تشرين الثاني) هو عطلة في إيطاليا لإحياء ذكرى كل أيام القديسين، وأن احتفالات عيد الهالوين التي تسبقه بيوم واحد لم تصبح شائعة هنا إلا مؤخرا”.

وخلال الشهر الجاري، شهد إقليم “كامبانيا” ارتفاعا حادا في حالات الإصابة بكورونا، وسبق أن أعلن” دي لوكا”، الخميس، أنه سيغلق المدارس في منطقته لمدة أسبوعين.

و”دي لوكا” أشتهر في إيطاليا بتصريحاته الحادة، إذ هدد بإرسال الشرطة مع قاذفات اللهب لتفريق الحفلات الطلابية مع بداية تفشي وباء كورونا في شهر مارس/ آذار، ورغم ذلك، أعيد انتخابه لمنصبه في سبتمبر/ أيلول بحوالي 70% من الأصوات.

اقرأ أيضا: تتجه لتشديد القيود.. إيطاليا تسجل حصيلة قياسية في إصابات كورونا

الجدير ذكره، أن عيد “الهالوين” هو احتفال يقام في دول كثيرة ليلة 31 تشرين الأول/ أكتوبر من كل عام، ويعود أصله لمهرجان “سامهاين” وهو مهرجان ديني للكاثوليك في المملكة المتحدة وأجزاء من أوروبا.

وكان الهدف من هذا الاحتفال بث الرعب في الأرواح الشريرة التي تظهر بعد نهاية الصيف، لكن فكرة العيد تطورت مع الزمن عندما بدأ بعض الأطفال والمراهقين بارتداء أزياء “مرعبة” أثناء يوم “الهالوين”، لإخافة سكان البيوت المجاورة، كنوع من الدعابة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى