قانون
أخر الأخبار

بريطانيا تستخدم الطائرات المسيرة في مواجهة كورونا

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

وافقت سلطات الطيران البريطانية، على استخدام الطائرات المسيرة لنقل مستلزمات فحوص فيروس كورونا ومعدات الحماية منه، بين المستشفيات، وذلك ضمن مشروع “آبيان” التي تأسست على يد العاملين بهيئة الصحة الوطنية.

وأكد العاملون بالمشروع: أن “استخدام الطائرات المسيرة يقلل الوقت والتكاليف ومخاطر نقل العدوى في حال مقارنته بخدمات النقل المعتادة.” موضحين أن “استخدام الطائرات المسيرة يقلل الوقت والتكاليف ومخاطر نقل العدوى في حال مقارنته بخدمات النقل المعتادة”.

إلى جانب ذلك، يمكن لكل طائرة مسيرة أن تنقل حوالي 2 كغ من المستلزمات ويمكنها الوصول إلى مناطق تبعد عن مكان انطلاقها ما يناهز 100 كم في حال تطبيق نظام القيادة الهجين فيها، ويمكن لها أن تطير على ارتفاع 90 مترا فوق الأرض حتى في ظل الأحوال الجوية السيئة.

اقرأ أيضا: بريطانيا.. قانون جديد يشدد عقوبة استعمال الهاتف أثناء القيادة

يذكر أن  العديد من المستشفيات البريطانية حاليا تتحمل أعباء فوق طاقتها بسبب أزمة كورونا ولن تتمكن من مواجهة تدفق مرضى “كوفيد 19” في المرحلة المقبلة، وأكثر المناطق تأثرا بالجائحة هي شمال إنجلترا وأجزاء من اسكتلندا وويلز وإيرلندا الشمالية.

وحذر عدد من كبار العلماء من أن المملكة المتحدة وصلت إلى “نقطة تحول” فيما يتعلق بانتشار وباء كورونا أشبه بما وصلت إليه في مارس/ آذار الماضي قد تؤدي إلى إغلاق عام جديد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى