اقتصاد واعمال

فرنسا: تخصيص 100 مليار يورو إضافية لمواجهة الجائحة

أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

 أكد وزير المالية الفرنسي على أن أساسيات اقتصاد بلاده “قوية”، مشيرا إلى أن الحكومة ستبذل كل ما في وسعها لانعاش النشاط الاقتصادي في ظل جائحة كورونا.

الوزير “برونو لومير” ذكر في لقاء متلفز مع قناة “فرانس 3” اليوم الاحد، أن الحكومة خصصت 470 مليار يورو منذ آذار/مارس الماضي لمواجهة تداعيات تفشي وباء كورونا على الاقتصاد.

وأضاف أنه سيتم تخصيص 100 مليار يورو إضافية من أجل الانفاق بحلول نهاية العام، مشددا على أن “التحدي هو ضمان استمرار عمل الاقتصاد”.

وأوضح الوزير الفرنسي :”علينا أن نوازن بين مكافحة فيروس كورونا وإعادة إطلاق الاقتصاد، لأن الأزمة الاقتصادية لها تأثير اجتماعي قوي للغاية”.

اقرأ أيضا: “تسونامي إفلاس” ينتظر الشركات الفرنسية العام المقبل

وسبق أن ذكر مسؤولون فرنسيون يوم الجمعة الماضي، أن الحكومة تعتزم جمع 20 مليار يورو في صورة قروض شبيهة بأدوات الملكية للشركات الصغيرة المتأثرة بأزمة كورونا، وذلك عبر عرض ضمانات حكومية على المستثمرين مقابل أول ملياري يورو من الخسائر.

كما أعلنت السلطات الفرنسية، قبل أيام أنها ستعوض الشركات التي تضررت في باريس و8 مناطق أخرى، بمليار يورو، لتجاوز تداعيات حظر التجوال الذي فرضته الحكومة لمدة أربعة أسابيع، للحد من ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى