دول ومدنمجتمع
أخر الأخبار

في مقدمتها هيرنا.. كورونا يجتاح شمال الراين الألمانية

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

سجل انتشار وباء كورونا المستجد، ارتفاعاً جديداً في ولاية شمال الراين-فيستفاليا، بـ 1477 إصابة جديدة، في حين أشارت البيانات إلى وجود نحو 70 ألف شخص في الحجر الصحي، بسبب الإصابة.

من جهته، كشف معهد روبرت كوخ للأمراض السارية والمعدية، عن وجود أكثر من 20 مدينة ومنطقة، تصنف كمناطق خطرة في الولاية الألمانية، لافتاً إلى منطقة الرور تعتبر الأكثر انتشاراً للمرض.

إلى جانب ذلك، أشار المعهد إلى أن مدينة هيرنا كانت الأكثر تسجيلاً للإصابات خلال الساعات الـ 24 الماضية، بـ 111.2، تليها سولينجن بـ 109.9 وفوبرتال بـ 103.1 ودويسبورغ بنسبة 89.6.

كما أضاف المعهد: “عادة ما يكون عدد الإصابات الجديدة المبلغ عنها أقل في أيام الأحد والاثنين، على اعتبار أن السلطات لا تنقل كامل بيانات المعهد خلال عطلة نهاية الأسبوع، ولكن في نهاية الأسبوع الحالي فإن الإصابات أعلى بكثير من المعدل”، لافتاً إلى أن مدينة أوبرهاوزن باتت على أعتاب بلوغ نسبة الإصابة 50 شخص بين كل 100 ألف.

من جهتها، كانت الحكومة الفيدرالية قد وافقت على قواعد موحدة للمدن والأحياء المصنفة كمناطق خطرة في ولاية NRW ، والتي تم خلالها وضع قواعد أكثر صرامة لمناطق الخطر منذ منتصف ليلة 15 تشرين الأول الجاري، بما في ذلك حظر التجول من الساعة 11 مساءً حتى الساعة 6 صباحًا والاستمرار بإلزامية ارتداء القناع الواقي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى