مجتمع

السويد.. الشباب الواصلين حديثا يعانون من مشاكل في التركيز والنوم

أخبار العرب في أوروبا- السويد

أظهرت دراسة صدرت نتائجها اليوم الاثنين، أن نحو 40 % من الشباب القادمين حديثا إلى السويد، يعانون من مشاكل في التركيز و صعوبات في النوم، إضافة لمعاناة من الذكريات.

الدراسة التي أجراها باحثون في كلية “الصليب الأحمر” السويدية، قالت إن هذه الأعراض تشير إلى ما يعرف باسم “اضطراب ما بعد الصدمة”.

وبينت الدراسة أن هذه الأعراض كانت أكثر وضوحا لدى المراهقين القادمين من أفغانستان وغير المصحوبين بذويهم، حيث ارتفعت النسبة إلى 56%.

وقال الباحث “أويفيند سولبيري” أحد القائمين على الدراسة :”لا يعني ذلك بالضرورة أن هؤلاء الشباب يعانون من اضطراب ما بعد الصدمة أو أنهم مرضى، ولكنهم قد يكونون في خطر”.

وأضاف” قد تكون لديهم ذكريات لا إرادية تلح عليهم وتجعلهم يفكرون في المواقف التي حدثت أثناء الهروب”، مؤكدا أنه “يمكن أن تظهر مثل هذه الذكريات في أي وقت وتثير قلقا كبيرا”.

اقرأ أيضا: إحصائية: 38% من سكان سويسرا من أصول مهاجرة

ويقول الباحثون إن استمرار الأعراض لمدة خمس سنوات بعد قدوم هؤلاء الشباب إلى السويد أمر “مثير للقلق”، معتبرين بأن هذا الأمر يثير أيضا “تساؤلات حول وضعهم الحالي”.

يشار إلى أن الدراسة شارك فيها أكثر من 1100 شاب من سوريا والعراق وأفغانستان، تتراوح أعمارهم بين 16 و18 عاما، وصلوا إلى السويد ما بين العامين 2014 و2018.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى