دول ومدن
أخر الأخبار

لا يستطيع العيش براتبه.. جونسون يفكر بالاستقالة

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

يفكر رئيس الوزراء البريطاني “بوريس جونسون” بترك منصبه، خلال ستة أشهر بعد انتهاء ازمة كورونا، وذلك بسبب انخفاض راتبه بالمقارنة مع وظيفته السابقة.

وسائل الاعلام البريطانية قالت: إن “جونسون يخطط لمغادرة منصبه بمجرد الانتهاء من مسألة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، والتخلص من أزمة فيروس كورونا”. مشيرة إلى أن “رئيس الوزراء يعتقد، على ما يبدو، أنه يستطيع تحقيق ذلك في حوالي 6 أشهر”.

وأكدت صحيفة “ديلي ميرور”: أن “جونسون اشتكى بشكل خاص من عدم قدرته على العيش بمبلغ 150402 جنيه إسترليني (194244 دولارا) سنويا.”

بينما أفاد بعض نواب حزب المحافظين، بآن سبب هذا القرار هو أن “رئيس الوزراء يجد راتبه مخيبا للآمال، بالمقارنة مع وظيفته السابقة”.

اقرأ أيضا :“جونسون” يحذر من مخاطر انقراض الحيوانات والنباتات

وقبل أن يصبح رئيسا للوزراء كسب “جونسون” 160 ألف جنيه إسترليني من إلقاء خطابين فقط في شهر واحد، إضافة إلى أنه يحصل أيضا على دخل ثابت قدره 23000 جنيه إسترليني شهريا باعتباره كاتب عمود في صحيفة “ديلي تلغراف”، وهو ما يصل إلى 275000 جنيه إسترليني سنويا.

صحيفة “ديلي ميرور” البريطانية أشارت إلى أن جونسون لا يستطيع تجاوز فكرة أن سلفه، “تيريزا ماي”، التي استقالت بعد رفض البرلمان لاتفاق بريكست الخاص بها، كسبت في ذلك الحين مليون جنيه إسترليني من سلسلة المحاضرات التي تلقيها، ويعتقد أنه يستطيع أن يكسب ضعف هذا المبلغ على الأقل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى