دول ومدن

“لن يهنأووا بالنوم في فرنسا”.. ماكرون يهدد المتطرفين الإسلاميين

 أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

هدد الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” في اجتماع لمجلس الدفاع عقد مساء أمس الاحد، من وصفهم بـ”الإسلاميين” سوف “لن يهنئوا بالنوم في فرنسا”.

وبحسب وسائل إعلام محلية، اجتمع مجلس الدفاع الفرنسي، برئاسة “ماكرون” ومشاركة رئيس وأعضاء الحكومة، على خلفية مقتل مدرس التاريخ، يوم الجمعة.

وذكرت قناة “BFM” الفرنسية أنه اعتبارا من اليوم الاثنين، ستبدأ عمليات التحقق والمتابعة من حسابات وأصحاب 80 رسالة ومنشور على مواقع التواصل الاجتماعي، الذين أعربوا عن دعمهم للمهاجم على المدرس.

كما تم اتخاذ إجراءات وتدابير “ملموسة” وسريعة ضد كل مؤسسة أو فرد يروج لخطاب الكراهية أو يدعمه، كذلك مراقبة “الدعاية الإسلامية المتطرّفة” على الإنترنت.

المصدر قال إن مجلس الدفاع الفرنسي قرر ايضا، نشر عناصر أمن في المنشآت المدرسية أثناء الدخول المدرسي بعد انقضاء إجازة الخريف.

وكان فتى شيشاني مولود عام 2002 في موسكو، أقدم على ذبح مدرس التاريخ الفرنسي”صموئيل باتي” قرب باريس يوم الجمعة الماضي، الذي كان قد عرض رسوما كاريكاتورية للنبي “محمد” في فصل دراسي لحرية التعبير.

اقرأ أيضا: بعد ذبح المدرس.. فرنسا تستعد لترحيل 231 شخصا

واليوم، اتهم وزير الداخلية الفرنسي”جيرالد دارمانين” شخصين من بين المحتجزين الـ 11 لدى الشرطة، باطلاق “فتوى واضحة” لقتل مدرس التاريخ.

وزير الداخلية كان قد أمر ليلة أمس، بطرد 231 أجنبيا مسجلين على قائمة المراقبة، للاشتباه في أنهم يتبنون معتقدات دينية متطرفة.

ووفقا لإذاعة “أوروبا1” فإن من بين هؤلاء 180 شخصا في السجن حاليا، بينما سيتم اعتقال 51 آخرين في الساعات المقبلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى