دول ومدن

“ميركل” تدعو لعدم إغفال الاندماج في ظل جائحة كورونا

 أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

دعت المستشارة الألمانية “أنغيلا ميركل” في بداية قمة الاندماج الـ 12 التي انطلقت في برلين اليوم الاثنين، إلى عدم إغفال ضرورة الاندماج في ظل جائحة كورونا.

وقالت “ميركل” إنه “بقدر ما يجب أن نكون يقظين لحماية صحة وحياة إخواننا من بني البشر، يجب أيضا أن نكون يقظين لضمان بقاء التضامن قويا في هذا الوقت الصعب”.

وشددت على أن “هذا يخدم أيضا أولئك الذين لم يقيموا سوى مؤخرا في ألمانيا”، موضحة أن المرحلة التي تعقب الوصول مباشرة تعتبر “حاسمة” بالنسبة للاندماج.

المستشارة الألمانية أضافت أن “الجائحة تصيبنا جميعا، لكن علينا أن نقول إنها تختلف في شدتها”.

وتابعت :”بسبب القيود ليس من السهل على المهاجرين الحصول على فرصة لبناء أنفسهم، على سبيل المثال، لأن الاستشارات والدورات اللغوية لا تُعقد حاليا بصفة مؤقتة وجها لوجه”.

كما أشارت في الوقت نفسه إلى الانكماش الاقتصادي في بعض القطاعات، التي يعمل فيها العديد من الأشخاص المنحدرين من أصول مهاجرة والذين يخشون الآن على وظائفهم.

اقرأ أيضا: ألمانيا تلغي طلبات لجوء آلاف السوريين

وتجري”ميركل” اليوم مشاورات مع ممثلين من منظمات معنية بالمهاجرين وطوائف دينية وأوساط سياسية واقتصادية ورياضية، بشأن قضايا ومشاريع حالية في سياسة الاندماج. وبسبب جائحة كورونا، تُعقد القمة هذا العام عبر الفيديو.

ومن بين أمور أخرى، ستدور المناقشات حول صيغ رقمية لتعزيز إجادة اللغة الألمانية وتقديم المشورة للمهاجرين، كذلك تحسين سبل الاعتراف بالمؤهلات المهنية والتعليمية الأجنبية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى