دول ومدنمجتمع
أخر الأخبار

بسبب قيود الذبح.. مسلمو ألمانيا يلجؤون إلى بولندا لنحر أضاحيهم

أخبار العرب في أوروبا – بولندا

اضطر العديد من المسلمين المقيمين في ألمانيا على الذهاب نحو الجارة الشرقية بولندا لنحر إضاحيهم، وذلك بسبب القيود التي فرضتها السلطات الألمانية بخصوص حظر ذبح الحيوانات دون صعق.

ونقل عن جزار تركي يدعى “بطال تركمان” مقيم في بولندا قوله في تصريح صحافي اليوم الأحد، إنه نحر 100 أضحية في إحدى مزارع بولندا، تعود لمسلمين من ألمانيا، مضيفا أن المسلمين اختاروا بولندا لنحر أضاحيهم بسبب القيود المذكورة بألمانيا.

وذكر بأن عمليات نقل اللحوم من بولندا إلى ألمانيا تواجهها بعض الصعوبات، مؤكدا في الوقت نفسه أن “فرحة تسليم اللحوم لأصحابها تنسيهم المصاعب”، حسب قوله.

يذكر أنه في العادة ما يلجأ المسلمون في ألمانيا إلى بولندا أو إلى ذبح أضاحيهم عن طريق تجار عرب أو أتراك، حيث يتم النحر في مزارع خاصة، وذلك بسبب القوانين الألمانية التي تفرض صعق الحيوانات بالكهرباء أو تخديرها قبل ذبحها.

بينما القوانين في بولندا لا تمنع من عمليات ذبح الحيوانات مباشرة دون صعق أو تخدير، كما هو الحال في الدول الإسلامية.

اقرأ أيضا: المستشار الألماني يهنئ المسلمين بحلول عيد الأضحى

ويحتفل المسلمون في ألمانيا البالغ عددهم قرابة 4.7 مليون نسمة(5.7 % من عدد السكان) بعيد الأضحى المبارك، حيث أقيمت يوم أمس السبت صلاة العيد في جميع المدن الألمانية، وقدم المستشار أولاف شولتس والكثير من السياسيين الألمان التهاني للمسلمين في ألمانيا والعالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى