اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

ايطاليا تدعو قادة أوروبا لاحترام التزاماتها بشأن “صندوق الإنعاش”

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

دعا رئيس الوزراء الإيطالي “جوزيبي كونتي”، دول الاتحاد الأوروبي إلى احترام التزاماتها بشأن صندوق الإنعاش الأوروبي وتفعيله في أقرب وقت ممكن.

رئيس الوزراء “كونتي”، قال: “يجب على جميع الدول الأعضاء احترام الالتزام السياسي الموقع في يوليو/ الماضي,وقد حان الوقت لتفعيل صندوق التعافي وإطلاقه في أقرب وقت ممكن”.

وتنتظر الحكومة إيطاليا الحصول على مساعدات صندوق الإنعاش التي تقدر بـ 209 مليارات يورو، توزع  82 مليار منها على شكل منح و127 مليار كقروض.

إلى جانب ذلك ذكر “كونتي” خلال منتدى الحوار الإيطالي – الإسباني، الذي استضافته العاصمة روما: “نحن قادة الدول الـ 27 لدينا التزام أخلاقي تجاه عشرات الآلاف من ضحايا كوفيد-19.. كما أن التأخير لن تغفره لنا الأجيال القادمة”.

اقرأ أيضا: بقيمة 25 مليار يورو .. الحكومة الإيطالية تقر خطة تحفيز اقتصادي

وأشار رئيس الوزراء الإيطالي إلى أن برامج الاتحاد الأوروبي التي سيمولها الصندوق يجب أن تبدأ في الأول من يناير 2021 دون تأخير، مشددا على ضرورة أن يكونوا أكثر تصميما واتحادا أمام عودة جائحة كورونا للانتشار مجددا في القارة الأوروبية.

وكان أعضاء من البرلماني الأوروبي انتقدوا خطة الإنقاذ الذي توافقت عليه الدول الـ27، ولا سيما لجهة الشروط المرتبطة بمنح الأموال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى