قانون
أخر الأخبار

قوة فرنسية – إيطالية مشتركة لمحاربة “مهربي البشر”

أخبار العرب في أوروبا – ايطاليا

اتفقت باريس وروما، على تشكيل قوة مشتركة وتحت قيادة موحدة على حدودهما لمكافحة مهربي المهاجرين، وذلك بعد لقاء وزيري خارجية البلدين، في العاصمة الإيطالية.

وأعلن وزير الداخلية الفرنسي “جيرالد دارمانين” في روما بعد محادثات مع نظيرته الإيطالية “لوتشيانا لامورجيز” أن فرنسا وإيطاليا ستشكلان قوة مختلطة على حدودهما لمكافحة قنوات مهربي المهاجرين.

“دارمانين” أكد أن “هذه مسألة بالغة الأهمية لمكافحة هذا العبور الحدودي لسكان مهاجرين غير شرعيين من منطقة فينتيميليا على الجانب الإيطالي إلى منطقة مانتون على الجانب الفرنسي”.

وللمرة الأولى، ستجمع هذه القوة الجديدة أفرادًا إيطاليين وفرنسيين تحت قيادة واحدة، حسب ما قالت أوساط الوزير، وتوجد بالفعل دوريات مشتركة بين شرطة الحدود في البلدين، اذ لا يزال النقاش متواصلا بشأن الإطار القانوني والموقع الذي ستتخذه هذه القوة التي ستصبح عملانية في غضون شهرين أو ثلاثة.

الوزير الفرنسي أشار إلى أن “بلاده ترغب أيضا في الحصول على دعم إسبانيا وألمانيا اللتين يزورهما دارمانين في أغسطس/آب”.

اقرأ أيضا: ايطاليا تخصص سفينة كبيرة لحجر المهاجرين صحياً

من جهتها قالت الوزيرة الإيطالية “لوتشيانا لامورجيز”: “سنحتاج إلى إصلاحات شجاعة قادرة على التعبير بشكل ملموس عن مبادئ التضامن والتوزيع العادل للأعباء بين جميع الدول الأعضاء” في الاتحاد.

وتريد فرنسا أن يكون هناك “موقف مشترك” مع إيطاليا قبل قمة وزراء داخلية الاتحاد الأوروبي في أكتوبر، في بروكسل بشأن “اتفاق الهجرة” الجديد الذي يُفترض أن تقترحه المفوضية في سبتمبر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى