دول ومدن
أخر الأخبار

الأكثر تضرراً بكورونا.. اليونان تعلن عن حظر تجوال ليلي

أخبار العرب في أوروبا – اليونان

أعلنت السلطات اليونانية، عن حظر تجوال ليلي، يشمل المناطق الأشد تضررا بجائحة كورونا، وفرض قيود على التنقل في عدة مناطق بما فيها العاصمة أثينا، وذلك اعتبارا من يوم غد السبت.

رئيس الوزراء اليوناني “كيرياكوس ميتسوتاكيس” قال: إن “بلاده ستفرض حظر التجول ليلا في المناطق الأكثر تضررا يبدأ من الساعة 12:30 بعد منتصف الليل وحتى الخامسة صباحا، وفي المناطق التي تعتبر شديدة الخطورة وفي المناطق التي يكون من الضروري فيها رفع مستوى المراقبة بناء على تقييم للمخاطر بموجب أربع مستويات تضعه السلطات”.

وأشار “ميتسوتاكيس”: إلى أنه “سيتم فرض قيود على التنقل في عدد من المناطق من البلاد من بينها العاصمة أثينا، للحد من انتشار عدوى الفيروس”.

اقرأ أيضا: مخيمات اليونان.. لاجئون خارج عصر الإنسانية

في سياق منفصل، سجلت السلطات الصحية يوم امس الخميس 15 وفاة جديدة بكورونا، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 549، معظمهم من كبار السن، بينما بلغ عدد الاصابات 882 إصابة جديدة في أعلى حصيلة يومية منذ تفشي الفيروس بالبلاد ليرتفع العدد الإجمالي إلى 28.216 حالة.

وأكد وزارة الصحة أن 52 حالة من بين الإصابات الجديدة تم الكشف عنها عبر بوابات الدخول إلى اليونان في حين أن بقية الحالات رصدت في مناطق متفرقة بالبلاد من بينها 290 حالة بمنطقة (أتيكا) التي تضم العاصمة أثينا و188 حالة بمنطقة (ثيسالونيكي) شمال اليونان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى