قانون
أخر الأخبار

الداخلية الإيطالية تحذر وتتجنب فرض “اغلاق كامل”

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

قالت “لوتشانا لامورجيزي” وزيرة الداخلية الايطالية، إن “الحكومة تبذل قصارى جهدها لتلافي اغلاق كامل مجددا”. محذرة من “أن الإغلاق الكامل سيؤدي إلى تفاقم المشكلات، ويوجه ضربة قاسية للاقتصاد والاستقرار الاجتماعي”.

الوزيرة “لاموجيزي” أكدت أن “الحظر والإغلاق المحدود ضروريان على وجه التحديد لتجنب اتخاذ المواقف والقيود الأسوأ”. مشيرة إلى “أن الضوابط يجب أن تكون صارمة وعلى المواطنين أن ينظروا إلى الشرطة كحلفاء وليس كخصوم”.

وسجلت إيطاليا أكثر من 15 الف إصابة بفيروس كورونا خلال اليومين الماضيين، اذ بلغ عدد الإصابات إمس الخميس 16 ألفا و79 حالة ايجابية لفيروس كورونا، وارتفعت نسبة الحالات الايجابية الى عدد الاختبارات من 8.5% الى 9.4%.

إلى جانب ذلك، وصفت الوزيرة، حوادث الاعتداء على الشرطة بـ”الخطيرة للغاية”، اذ “اعتدت مجموعة من الشباب في مدينة ليفورنو (مقاطعة توسكانا، شمال-وسط) واهانت رجال شرطة المرور وقوات الدرك اثر مطالبتهم  لهم بارتداء الكمامات والالتزام بالتباعد الجسدي”.

اقرأ أيضا: إيطاليا تفرض حظر تجوال ليلي في روما

وأضافت وزيرة الداخلية: “لسوء الحظ، فإن هذه الاحداث تعيد نفسها بشكل دوري ينذر بالخطر، لكنني على قناعة بأن الغالبية العظمى من المواطنين معتادون على التصرف باحترام تجاه أولئك الذين يعملون من أجل خدمة المجتمع”.

بدوره، توقع مدير قسم الأمراض المعدية بمستشفى ساكو في ميلانو، “ماسيمو جاللى”، أنه “لن تكون هناك بدائل، سنضطر إلى الوصول إلى تعميم حظر التجوال في جميع أنحاء إيطاليا”.

وفيما يتعلق بإمكانية الإغلاق لمدة أسبوعين، لتقليل منحنى العدوى بشكل كبير وتقليل الضغط على المستشفيات، أكد خبير الأوبئة إنه “لا يُستبعد أن نكون كذلك في غضون خمسة عشر يوماً”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى