دول ومدن
أخر الأخبار

بريطانيا ترصد كورونا في مياه الصرف الصحي

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

أكدت السلطات البريطانية، اليوم الجمعة، أن آثار فيروس كورونا المستجد يمكن رصدها بنجاح من خلال فحص مياه الصرف الصحي الامر الذي يساعد في تنبيه مسؤولي الصحة مبكرا بشأن انتشار حالات العدوى المحلية للفيروس.

وزير البيئة، “جورج يوستيس” قال: “إنها خطوة مهمة نحو توفير صورة أوضح لنا بشأن معدلات العدوى على المستويين الوطني والمحلي ولا سيما في المناطق التي قد يكون فيها عدد كبير من الأشخاص الذين لا تظهر عليهم أي أعراض وبالتالي لا يسعون لإجراء فحوصات”.

وأشارت الحكومة إلى أن “هذا سيتيح لمسؤولي الصحة رصد حالات التفشي الكبيرة ولا سيما عندما لا تكون الأعراض ظاهرة على حاملي الفيروس وبالتالي حث الناس على الخضوع لفحص أو اتخاذ تدابير وقائية”.

اقرأ أيضا: بريطانيا.. 2100 جنيه استرليني منحة شهرية لقطاع الضيافة

إلى جانب ذلك أوضحت السلطات أن “مشروع فحص مياه الصرف يعمل بنجاح في جنوب غرب إنجلترا وتم تمديده الآن ليشمل 90 موقعا لمياه الصرف تغطي 22 في المئة من إنجلترا. مؤكدة أنها “تسعى لتوسيع نطاقه مستقبلا”.

يذكر أنه تدشين المشروع في يونيو/ حزيران في بادئ الأمر، وأثبت الآن أنه من الممكن رصد جزئيات من المادة الجينية للفيروس في مياه الصرف الصحي الامر الذي يوضح زيادة في حالات الإصابة في مجتمع محلي أو مؤسسة ما.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى