دول ومدنصحةمجتمع
أخر الأخبار

“عانق الجميع”.. هولندي يحضر حفلة مزدحمة بشهادة كورونا سلبية خاطئة

 أخبار العرب في أوروبا – هولندا

أفادت وسائل إعلام هولندية اليوم الاثنين، أن خطأ في نتيجة اختبار فيروس كورونا قد يتسبب في إصابة العشرات في العاصمة أمستردام.

المصادر أوضحت أن شابا يبلغ 21 عاما حصل على نتيجة اختبار سلبي ليذهب بعدها إلى حفلة مزدحمة ويعانق الجميع، قبل أن يتم الكشف عن أن الاختبار خاطئ والنتيجة لهذا الشاب إيجابية.

وكان الشاب قد ذهب رفقة عدد من أصدقائه للخضوع لاختيار الفيروس بهدف حضور الحلفة، وبالفعل وصل لبريده الإلكتروني النتيجة التي تبين أنه غير مصاب.

وفي اليوم الثاني وبعد حضوره الحفلة وصلت للشاب الأخبار السيئة بعد تلقيه مكالمة على الهاتف من مركز الاختبار تؤكد أن مصاب بالفيروس.

وبعدما تبين الخطأ في النتيجة اعترف الشاب بمعانقة جميع الحضور، مرجعا الخطأ للمركز الذي أكد خلوه من الفيروس، ورغم ذلك أكد أنه يشعر بالذنب، مشيرا إلى أنه بالإضافة لحضور الحلفة قام بزيادة الكثير من الأشخاص.

وقال إنه بدأ بإرسال الرسائل للأشخاص الذين عانقهم وزارهم لإخبارهم إنه مصاب بالفيروس.

من جهة ثانية، عاد معدل الإصابات بفيروس كورونا في هولندا للارتفاع، وسجلت السلطات الصحية في اليوم الأخير أكثر من 1200 إصابة.

اقرأ أيضا: نصف وفيات المتحور الهندي في بريطانيا ملقحون بالكامل

وتظهر بيانات وكالة بلومبرغ للأنباء، أمس الأحد، أنه تم إعطاء 16.4 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لكورونا في هولندا، كما تشير البيانات إلى أن معدل التطعيم في البلاد يقدر بـ213 ألفاً و665 جرعة في اليوم الواحد.

ووفقا لهذا المعدل، يتوقع أن تستغرق هولندا شهراً لتطعيم 75% من سكانها بلقاح من جرعتين.

إلى ذلك، وصل إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس في هولندا إلى 1.72 مليون، والوفيات إلى 18 ألفاً و39 حالة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى