دول ومدن

ألمانيا.. حصيلة قياسية لإصابات كورونا وعدد الوفيات يتجاوز الـ 10 آلاف

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

سجلت ألمانيا حصيلة قياسية جديدة لإصابات فيروس كورونا، في وقت تجاوزت فيه حصيلة ضحايا المرض حاجز الـ10 آلاف حالة منذ انتشار الوباء.

وقال معهد “روبرت كوخ” الألماني صباح اليوم السبت، إنه تم تسجيل 14 ألفا و714 إصابة جديدة بالفيروس في ألمانيا خلال اليوم الأخير، مشيرا إلى هذه الحصيلة تعد الأعلى لعدد إصابات يسجله المعهد على الإطلاق.

ولفت إلى أن إحصاء اليوم قد يحوي على أعداد إصابات لم تنتقل من الإدارات الصحية المحلية إلى المعهد أول أمس الخميس، بسبب عطل في خادم الإنترنت التابع للمعهد.

وبحسب بيانات المعهد، يصل بذلك إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في البلاد إلى 418 ألفا.

وبلغ عدد حالات الوفاة الناجمة عن الإصابة بالفيروس حتى صباح اليوم إلى 10 آلاف و3 حالات، بزيادة قدرها 49 حالة مقارنة بأمس الجمعة.

كما بلغ معدل الاستنساخ حتى أمس 1.23، ما يعني أن كل عشرة مصابين قد ينقلون العدوى إلى أكثر من 12 فردا آخرين في المتوسط.

ووفقا للمعهد، يتعين أن يكون معدل الاستنساخ أقل من 1 لضمان انحسار الوباء. ويعكس معدل الاستنساخ وضع انتشار المرض قبل أسبوع ونصف أسبوع تقريبا.

اقرأ أيضا: ألمانيا تستعد لتطعيم مواطنيها ضد فيروس كورونا

وتعد ألمانيا من بين أقل الدول الأوروبية مقارنة مع عدد السكان في معدل وفيات فيروس كورونا، ويرجع ذلك لنسبة الأسرة في العناية المركزة مقارنة مع بقية الدول الأوروبية.

وكان يوجد في ألمانيا أكثر من 25 ألف سرير عناية مركزة مع أجهزة تنفس صناعي قبل انتشار الوباء، قبل أن ترفع العدد إلى الضعف.

بينما كانت الوضع عند جارتها فرنسا لا يتعدى الـ 7 آلاف سرير وفي إيطاليا 5 آلاف، في حين كان الوضع في بريطانيا أقل من 4 آلاف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى