دول ومدنمجتمع
أخر الأخبار

حذرت من شهور عسيرة.. ميركل: نحن في مرحلة خطيرة للغاية

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

أكدت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، أن شهورا عصيبة تنتظر بلادها بسبب فيروس كورونا، موضحة في رسالة الفيديو التقليدية اليوم السبت، أن الوباءينتشر حاليا في ألمانيا بوتيرة أسرع مما كان عليه في بداية العام.

المستشارة الألمانية أضافت في رسالتها: “نحن الآن في مرحلة خطيرة للغاية من وباء الفيروس التاجي، عدد الإصابات الجديدة يتزايد بسرعة فائقة، والوباء ينتشر بسرعة مرة أخرى، أسرع مما كان عليه في البداية منذ أكثر من ستة أشهر”.

ميركل حثت مواطنيها على التوقف عن السفر وعن اللقاءات خارج المنزل وعدم المشاركة في الفعاليات، قائلة: “لقد انتهى الصيف المريح نسبيا، وأمامنا أشهر صعبة للغاية. وسنحدد في الأيام والأسابيع المقبلة، كيف سيكون الشتاء، وكيف سيكون عيد الميلاد، كلنا نقرر ونحدد ذلك، من خلال أفعالنا، أرجوكم امتنعوا عن أي رحلة غير ضرورية، وعن أي احتفال أو فعالية غير ضرورية فعلا. يجب البقاء في البيت قدر الإمكان”.

ألمانيا.. حصيلة قياسية لإصابات كورونا وعدد الوفيات يتجاوز الـ 10 آلاف

تصريحات ميركل جاءت في وقت سجلت فيه ألمانيا حصيلة قياسية جديدة لإصابات فيروس كورونا، تجاوزت حاجز الـ10 آلاف حالة منذ انتشار الوباء.

وقال معهد “روبرت كوخ” الألماني صباح اليوم السبت، إنه تم تسجيل 14 ألفا و714 إصابة جديدة بالفيروس في ألمانيا خلال اليوم الأخير، مشيرا إلى هذه الحصيلة تعد الأعلى لعدد إصابات يسجله المعهد على الإطلاق.

ولفت إلى أن إحصاء اليوم قد يحوي على أعداد إصابات لم تنتقل من الإدارات الصحية المحلية إلى المعهد أول أمس الخميس، بسبب عطل في خادم الإنترنت التابع للمعهد.

بحسب بيانات المعهد، يصل بذلك إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في البلاد إلى 418 ألفا، فيما بلغ عدد حالات الوفاة الناجمة عن الإصابة بالفيروس حتى صباح اليوم إلى 10 آلاف و3 حالات، بزيادة قدرها 49 حالة مقارنة بأمس الجمعة، أما معدل الاستنساخ حتى أمس 1.23، ما يعني أن كل عشرة مصابين قد ينقلون العدوى إلى أكثر من 12 فردا آخرين في المتوسط.

ووفقا للمعهد، يتعين أن يكون معدل الاستنساخ أقل من 1 لضمان انحسار الوباء. ويعكس معدل الاستنساخ وضع انتشار المرض قبل أسبوع ونصف أسبوع تقريبا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى