دول ومدنقانون

إيطاليا تضيف مقاطعات جديدة للمناطق “شديدة الخطورة” بكورونا

 أخبار العرب في أوروبا- إيطاليا

أضافت السلطات الإيطالية اليوم السبت، مقاطعات جديدة في البلاد ضمن المناطق “شديدة الخطورة” بفيروس كورونا، وذلك بعد تسجيل رقم قياسي في عدد الإصابات اليومي، أمس الجمعة.

وستنضمّ “كامبانيا” و”توسكانا” إلى لائحة المناطق التي تطبق قيود إغلاق شديدة، اعتبارا من يوم غد الأحد.

السلطات المحلية في “كامبانيا” التي تضمّ مدينة “نابولي”، أكدت قرب انهيار النظام الصحي.

وكانت وسائل إعلام إيطالية ذكرت الخميس، أن عدد من المرضى بكورونا في”نابولي”، تم إعطاؤهم الأوكسجين في موقف للسيارات بالمستشفى.

وتؤكد هذه التقارير أن القطاع الصحي الإيطالي، بات مرهقا جدا واقترب في بعض المناطق من الوصول إلى طاقته الاستيعابية، جراء الموجة الثانية من وباء كورونا، بعد موجة أولى كانت فيها إيطاليا من أكثر الدول الأوروبية تضررا.

وتقسم ايطاليا مناطق البلاد المتضررة من الوباء إلى ثلاثة ألوان بحسب درجة الخطورة -، الأحمر للدرجة الأخطر، ثم البرتقالي والأصفر.

وتضمّ لائحة المناطق باللون الأحمر حاليا كل من ( لومباردي، بولزانو، بيدمونت، وادي أوستا) في الشمال، في حين تضم مقاطعة (كالابريا) في الجنوب.

ويبلغ عدد سكان هذه المناطق 16.5 مليون نسمة، من أصل مجموع عدد سكان البلاد البالغ 60 مليون نسمة.

ويستطيع سكان المناطق”الحمراء” مغادرة المنزل فقط لأسباب صحية أو لشراء الحاجيات الضرورية أو للحالات الطارئة.

وجاء قرار السلطات اليوم، إضافة مقاطعات جديدة للمناطق “الحمراء”، بعد تسجيل نحو 41 الف إصابة في الساعات الـ24 الأخيرة، وهو رقم قياسي جديد في معدل الإصابات اليومي في إيطاليا.

اقرأ أيضا: عبر القوارب.. نادٍ تونسي ينظم هجرة جماعية للاعبيه نحو إيطاليا

في السياق، قال مستشار الحكومة بشأن فيروس كورونا، “والتر ريكياردي” للصحفيين، أن لدى بلاده”أسبوعين أو ثلاثة لاتخاذ قرار فرض إغلاق جديد شامل”.

وتحولت إيطاليا في وقت سابق هذا العام إلى بؤرة انتشار الوباء في أوروبا، لكنها نجحت في السيطرة عليه بعد تطبيق سياسة إغلاق شديدة على صعيد البلاد.

وحتى صباح السبت، بلغ العدد الكلي لإصابات كورونا في إيطاليا نحو 1.11 مليون نسمة، فيما وصلت حصيلة الوفيات إلى مستوى 44 ألفا و139 حالة وفاة منذ انتشار الوباء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى