قانون
أخر الأخبار

ألمانيا.. مجهولون يستهدفون معهد “روبرت كوخ” بمواد حارقة

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

هاجم مجهولون ليل السبت/الأحد، مبنى معهد “روبرت كوخ” للأمراض المعدية وغير المعدية، في العاصمة الألمانية برلين، اذ ألقوا مواد حارقة على واجهة المعهد المتخصص في تتبع عدوى انتشار فيروس كورونا المستجد.

الشرطة الألمانية أفادت اليوم الأحد، أن “مجهولين هاجموا عبر إلقاء مواد حارقة على مبنى المعهد في برلين”، مشيرة إلى أنه “لم يصب أي شخص إثر الاعتداء”.

وأكد تقرير الشرطة: أن “موظفي الأمن بالمعهد اكتشفوا عدة أشخاص قرابة الساعة 2:40 صباحا بالتوقيت المحلي، وتم كسر أحد النوافذ، ولكن العاملين استطاعوا إخماد النيران”.

الشرطة لفتت إلى أن “المشتبه بهم لاذوا بالفرار، ويتولى أمن الدولة التابع للهيئة المحلية لمكافحة الجرائم ببرلين التحقيقات القادمة للاشتباه بوجود دافع سياسي في محاولة إضرام الحريق المتعمد”.

اقرأ أيضا: ضد اللاجئين.. المانيا تطرد طلاب شرطة بسبب دردشات عنصرية

وشهدت ألمانيا عدد من المظاهرات ضد قيود وإجراءات الحكومة في مواجهة كورونا، اذ تتهم وزارة الداخلية اليمين المتطرف وأصحاب نظرية المؤامرة بالوقوف وراء التظاهرات الرافضة لقيود كورونا.

يذكر أن معهد روبرت كوخ، التابع لوزارة الصحة الاتحادية، يتتبع الحالات اليومية للإصابات بكورونا في عموم ألمانيا، كما يشرف على الإستراتيجيات الفيدرالية لمكافحة الأمراض المعدية وعلى خطة اللقاحات الخاصة بها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى