اقتصاد واعمالقانون

بنسبة 30%.. بريطانيا تخفض الحد الأدنى لأجور المهاجرين

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

أفادت صحيفة” ذا غارديان” أمس السبت، أن الحكومة البريطانية خفضت الحد الأدنى للأجور بالنسبة للمتقدمين على طلب الهجرة بنسبة 30%.

الصحيفة ذكرت أن هذا القرار يأتي ضمن نظام الهجرة الجديد، موضحة أنه تم تخفيض الحد الأدنى للأجور إلى 25600 جنيه إسترليني سنويا، بعدما كان عند مستوى 35800 جنيه سنويا.

وأضافت أن هذا التخفيض سيكون مع إقرار الحكومة “ضمنيا” بمساهمة العمال المهاجرين الأساسية التي يقدمها ذوو الأجور المنخفضة إلى المملكة المتحدة.

وقالت الصحيفة إن قرار الداخلية ينص على ضمان المهاجرين الذين يتقاضون رواتب تبلغ 20480 جنيه إسترليني سنويا، كحد أدنى، ويمتلكون نقاطا كافية، الحق في الحصول على الجنسية بعد ست سنوات من الإقامة في البلاد.

اقرأ أيضا: بريطانيا.. اتهامات باحتجاز مهاجرين وافدين عبر المانش في “ظروف سيئة”

منظمة “العفو الدولية” في بريطانيا انتقدت هذا القرار وعبرت عن انزعاجها من الطريقة التي لطالما بالغت فيها قواعد الهجرة، بما في ذلك قضية تخفيض الأجور، في امتياز الأشخاص المستفيدين بالفعل من ثروتهم النسبية وجنسهم وعرقهم، وفقا لما ذكرت “ذا غارديان”.

في السياق، قال “ستيف سيموندز” مدير برنامج حقوق اللاجئين والمهاجرين في بريطانيا :”لا يبدو أن هذا التطور الأخير يشير إلى أي التزام جديد أو حازم لتشجيع تكافؤ الفرص من خلال نظام الهجرة في المملكة المتحدة أو احترام حقوق وكرامة الإنسان”.

من جانبها، منظمة مراقبة الهجرة في بريطانيا التي تناضل من أجل تشديد الرقابة على الهجرة، قالت إن هذه الخطوة “ستقلل من حافز أرباب العمل على تدريب العمال البريطانيين”، معتبرة أن القرار كان “المسمار الأخير في نعش هدف الهجرة الصافية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى