قانون
أخر الأخبار

القوات البريطانية تحبط عملية قرصنة في القناة الإنكليزية

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

سيطرت القوات البريطانية مساء أمس الاحد، على ناقلة نفط قرب جزيرة وايت قبالة ساحل إنجلترا الجنوبي، بعد تعرّض طاقمها للتهديد من قبل أفراد تسللوا إليها، واعتقلت سبعة أشخاص.

وزارة الدفاع البريطانية ذكرت على تويتر: “استجابة لطلب من الشرطة، أذن وزيرا الدفاع والداخلية لأفراد من القوات المسلحة بالصعود على متن سفينة في المانش، من أجل ضمان سلامة الأرواح وسلامة السفينة التي تعرضت لما يشتبه بأنه عملية قرصنة”.مؤكدة أن “القوات المسلحة سيطرت على السفينة وتم اعتقال سبعة أشخاص”.

وأكد وزير الدفاع، “بن والاس”: أن “العملية نُفِّذت تحت سماء مظلمة وطقس غير مستقر، مشيداً بشجاعة الأفراد الذين تدخّلوا لإنقاذ السفينة.

بدورها قالت شرطة “هامبشاير” في بيان  لها: إن “أفراد الطاقم البالغ عددهم 22 بخير وبصحة جيدة، والتحقيق مستمر لتحديد ملابسات الحادثة.”

ووفقا للشرطة، تلقت قوات الأمن تنبيها نحو الساعة 10:00 (بتوقيت غرينتش) صباح الأحد حول الوضع المقلق لطاقم الناقلة نيف أندروميدا التي كانت موجودة قبالة جزيرة وايت بجنوب إنكلترا.

اقرأ أيضا: بريطانيا.. اتهامات باحتجاز مهاجرين وافدين عبر المانش في “ظروف سيئة”

هيئة الإذاعة البريطانية نقلت عن مصدر قريب من شركة النقل البحري أن المتسللين تصرفوا بعنف مع افراد الطاقم الذين حبسوا أنفسهم في جزء آمن من السفينة لحماية انفسهم.

يذكر أن بريطانيا  تعرضت لحادثة مماثلة، في العام 2018، اذ اعتُقل أربعة متسللين على متن سفينة قادمة من نيجيريا، بعد تهديد طاقم السفينة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى