ثقافة وفنون
أخر الأخبار

انتقد اغلاق المسارح.. مايسترو إيطالي: بدون الطعام الروحي يُصبح المجتمع موحشاً

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

اعتبر قائد أوركسترا إيطالي أن إغلاق الصالات والمسارح “قرار فادح”، مشيراً إلى أن “العقل والروح خطر يضر بصحة الجسد أيضا”، وذلك بعد مرسوم الحكومة الإيطالية الذي شدد القيود المفروضة على الحياة العامة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

المايسترو “ريكّاردو موتي” ذكر في رسالته إلى رئيس الوزراء “جوزيبي كونتي”: “عزيزي الرئيس كونتي، مع تفهمنا لمسؤوليتك الصعبة في هذه الفترة الطويلة والمأساوية لبلدنا، ومع الحاجة الملحة للحفاظ على الصحة والصالح العام لمواطنينا، أشعر بالحاجة إلى توجيه نداء صادق”.

ووقع رئيس الحكومة الإيطالية، “جوزيبى كونتى” أمس الأحد، مرسوماً جديداً، لتشديد الإجراءات والقيود المتبعة، لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وذلك اعتباراً من يوم غد الاثنين حتى ٢٤ نوفمبر/تشرين الثاني.

إلى جانب ذلك، ووصف “موتي” حقيقة أن بعض ممثلي الحكومة قد وصفوا فتح المسارح وقاعات الحفلات الموسيقية بالـ”زائدة عن الحاجة”، بأنه تعبير عن “الجهل وانعدام الثقافة وانعدام الحساسية”.

وأشار إلى أن “قرار إغلاقها لا يأخذ بالاعتبار التضحيات والمعاناة والمسؤولية أمام المجتمع المدني لآلاف الفنانين والعاملين من جميع قطاعات العرض المختلفة، الذين يشعرون اليوم بجرح كرامتهم المهنية وبالخوف من مستقبل حياتهم”.

يذكر أن المرسوم الجديد، قرر إغلاق المسارح ودور السينما وحمامات السباحة والصالات الرياضية، إضافة إلى إغلاق المحال التجارية والحانات والمطاعم في الساعة 18:00 مساء، والسماح لفتح أبوابها أيام الأحد وفي الأعياد، ويصبح المرسوم سارياً اليوم الاثنين.

اقرأ أيضا: إيطاليا تصدر مرسوماً لتشديد “قيود كورونا”

وقال قائد الأوركسترا في رسالته إلى “كونتي”: “أطلب منكم، وأنا واثق من نقل فكر الفنانين وجزء كبير من الجمهور أيضًا، لإعادة إعطاء الحياة للأنشطة المسرحية والموسيقية، نظراً للحاجة إلى الطعام الروحي الذي بدونه يُصبح المجتمع موحشاً”.

وأوضح “موتي” أن “المسارح يديرها أشخاص يدركون لوائح مكافحة كوفيد 19، وتدابير السلامة المشار إليها والموصى بها، تم احترامها دائمًا”. واختتم بالقول “آمل أن تقبل هذا النداء، بينما أحييكم بحرارة وكلي ثقة بكم”.

ويأتي تشديد إجراءات مكافحة انتشار الفيروس في ظل ارتفاع عدد الحالات اليومية التي وصلت يوم أول أمس السبت إلى 19 ألفا و644 في الساعات الـ24 الأخيرة و151 حالة وفاة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى