مجتمع
أخر الأخبار

ولدت في عهد إدوارد السابع.. وفاة أكبر معمرة بريطانية

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

توفيت أكبر معمرة بريطانية ولدت في عهد الملك إدوارد السابع، في مدينة “بول دورست”، على الساحل الجنوبي لإنجلترا عن عمر ناهز 112 عاما، اذ شاركت في الحرب العالمية الثانية.

صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، نقلت خبر وفاة “جوان هوكوارد” التي ولدت في 29 مارس من العام ١٩٨٠ في عهد ملك بريطانيا ادوارد السابع، مشيرة إلى أنها “قادت سيارات الإسعاف في لندن خلال الحرب العالمية الثانية، قبل أن تنتقل هي وزوجها الذي توفي في العام 1981 إلى الساحل الجنوبي”.

وقال ابن أخيها “بول رينولدز” (74 عاما) للصحيفة: إن “جوان كانت من أسرة جيدة، وكان والد والدتها يدير مكتب للمحاماة في مدينة لندن، وعملت طاهية في فندق فرنسي لمدة تسع سنوات”. موضحاً أنها “قادت سيارات الإسعاف في لندن أثناء الحرب العالمية الثانية، قبل أن تتزوج جيلبرت وينتقلوا إلى الساحل الجنوبى”.

اقرأ أيضا: احتجاجاً على قيود كورونا.. بريطاني يتسوق بملابسه الداخلية

كما أكد “بول” أن “عمته لم يكن لديها أطفال، لكنها أحببت السفر في عربة التخييم في جميع أنحاء أوروبا، وكانت شخصية قوية الإرادة وأحببت سرد القصص عن مدى شقاوتها عندما كانت تلميذة”.

وأشار ابن اخيها: إلى أن “أنها كانت شخصية مرنة بشكل ملحوظ، وعاشت حياتها الطويلة وهي تأخذ كل شيء في طريقها”. يذكر أنه بعد وفاة “جوان هوكوارد”، يُعتقد الآن أن أكبر بريطاني على قيد الحياة هو “ليليان القس”، من جزيرة سواناج، دورست، ويبلغ من العمر 111 عاما

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى