قانون
أخر الأخبار

الأمن الفرنسي يحذر من “تهديد إرهابي” عالي المستوى

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

حذر الأمن الفرنسي مما أسماه تهديد إرهابي عالي المستوى في البلاد، وذلك بعد وقت قصير من إعلان الأجهزة الأمنية تلقيها بلاغاً من سيدة عن وجود قنبلة بمحطة قطار في مدينة ليون.

وسبق للشرطة الفرنسية، أن أعلنت عن إخلاء محطة ليون لافتةً إلى إنها تنفذ عملية في محطة بارديو للسكك الحديدية، كما فرضت طوقا أمنياً في محيط المنطقة.

تزامناً، أكدت الشرطة الفرنسية أن البلاغ حول وجود القنبلة كان كاذباً، ولم تجد عناصرها أي متفجرات في المحطة، مشيرةً إلى أنها أجرت عمليات تفتيش دقيقة للمكان.

يشار إلى أن الحكومة الفرنسية، والرئيس الفرنسي، “إيمانويل ماكرون” يوجهون حملة انتقادات قوية في العالم الإسلامي، على خلفية تصريحات “ماكرون”، التي اعتبرت مسيئة للإسلام.

اقرأ أيضا: باريس: مسلمو فرنسا جزء لا يتجزأ من مجتمع وتاريخ البلاد

واستخدام عبارة “الإرهاب الإسلامي”، أثناء تأبين مدرس التاريخ، “صامويل باتي”، الذي قتل على يد شاب مسلم بسبب نشره رسوماً كاريكاتيرية مسيئة للنبي محمد عليه السلام.

وكان ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي قد نظموا حملات واسعة، دعت لمقاطعة لبضائع الفرنسية في العالمين العربي والإسلامي، مطالبين الحكومة الفرنسية بالاعتذار عن تصريحات “ماكرون” والتوقف عما وصفوه بـ “استفزاز المسلمين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى